سوريا

ترحيل 23 طالب لجوء سوري بعد ضبطهم داخل تركيا


رحّلت السلطات التركية 23 طالب لجوء سوري بعد ضبط سيارتين كانت تقلهم في ولاية كيرشهير وسط البلاد.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن فرق الشرطة ألقت القبض على 3 منظمي عمليات تهريب و23 مهاجراً سورياً غير نظامي في سيارتين.

وأفادت المصادر بتلقّي إدارة شرطة ولاية كيرشهير لمكافحة تهريب المهاجرين ومديرية فرع البوابات الحدودية بلاغاً عن تهريب المهاجرين في أثناء التفتيش عند مدخل المدينة ومخرجها.

وأضافت أن الفرق اتخذت الإجراءات اللازمة بعد تلقيها البلاغ، ونفذت عملية على سيارتين تبين تورطهما في تهريب البشر. وجرى خلال العملية القبض على 3 منظمين و23 مهاجراً سورياً غير نظامي كانوا يستقلون السيارتين.

وأوضحت المصادر أن المهاجرين السوريين تم ترحيلهم، بينما بدأت الإجراءات القضائية والإدارية بحق المنظّمين الثلاثة بعد أخذ أقوالهم.

896560098

انخفاض عدد اللاجئين السوريين في تركيا

وكشفت إحصائية جديدة لإدارة الهجرة في وزارة الداخلية التركية، انخفاضاً ملحوظاً في أعداد اللاجئين السوريين في البلاد في الآونة الأخيرة.

وبحسب الإحصائية الصادرة من إدارة الهجرة التركية بتاريخ الرابع من نيسان الماضي، فقد بلغ عدد اللاجئين السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة في جميع أنحاء البلاد، 3 ملايين و120 ألفاً و430 شخصاً.

ومقارنةً مع آخر إحصائية أصدرتها دائرة الهجرة بتاريخ الـ22 من شباط الفائت، يتبيّن أن عدد السوريين في تركيا قد انخفض في أقل من شهرين بمقدار 39 ألف لاجئ تقريباً، حيث وصل عدد السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة في الإحصائية السابقة إلى 3 ملايين و158 ألفاً و724 شخصاً في عموم الولايات التركية.

السوريون في إسطنبول

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى