سوريا

محمد فارس ترك بصمة لا تمحى وسيظل ملهماً للأجيال القادمة


أكد المبعوث الألماني إلى سوريا، ستيفان شنيك، أن رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس، ترك بصمة في قلوب كثيرين، وستظل إنجازاته ملهمة للأجيال القادمة.

وقال شنيك في تغريدة على منصة “إكس” تعليقاً على خبر رحيل فارس: “نشارككم الحداد على فقدان محمد فارس، رائد الفضاء السوري، الرائد والمدافع القوي عن الحرية والديمقراطية”.

وأضاف: “لقد تركت مساهماته العلمية ودعمه الشجاع للانتفاضة السورية السلمية بصمة لا تمحى في قلوب كثيرين، وسيستمر إرثه في إلهام الأجيال القادمة في جميع أنحاء سوريا والعالم العربي”.

الولايات المتحدة تنعى اللواء محمد فارس

ونعت السفارة الأميركية في سوريا، اللواء محمد فارس، وأكدت أن رحيله يمثل خسارة لسوريا وللعالم أجمع، كما أشادت بمواقفه وبالإنجازات التي قدمها.

من تشييع جثمان اللواء محمد فارس - تلفزيون سوريا

رحيل رائد الفضاء السوري محمد فارس

مساء يوم الجمعة الفائت، فارق اللواء محمد فارس الحياة في إحدى مشافي مدينة غازي عنتاب التركية، بعد نحو ثلاثة أسابيع من تعرضه لوعكة صحية.

وأمس الإثنين، جرى تشييع الراحل في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، بمشاركة شعبية كبيرة وحضور شخصيات عسكرية وسياسية من المعارضة السورية، وممثلين عن المؤسسات المحلية والفعاليات المدنية.

43

وقبل رحيله بأيام، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يظهر فيه الراحل محمد فارس من داخل مستشفى “السانكو” في غازي عنتاب، حيث تمنّى فيه أن يكون مشاركاً في احتفالات الذكرى السنوية الـ13 لانطلاق الثورة السورية.

وخاطب اللواء محمد فارس المتظاهرين السوريين قائلاً: “أتمنى لكم التوفيق، أنتم الشباب أملنا في المستقبل، لا تيأسوا سننتصر بإذن الله تعالى”.

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى