سوريا

رئيسة بلدية “أفيون” التركية تغلق محال لاجئين وتتعهد بطرد السوريين


أغلقت رئيسة بلدية “أفيون قره حصار” التركية، بورجو كوكسال، العديد من المحال التجارية العائدة للاجئين في المدينة بذريعة عدم حصولهم على التراخيص الرسمية. وتعهدت بطرد جميع “المهاجرين” بمن فيهم اللاجئين السوريين.

ونشرت رئيسة بلدية ولاية أفيون قره حصار التابعة لـ “حزب الشعب الجمهوري” التركي المعارض، صوراً عبر حسابها على منصة إكس (تويتر)، يُظهر مشاركتها فرق شرطة البلدية بإغلاق أماكن عمل قالت إنها مخصصة للاجئين في المدينة يزاولون فيها أعمالهم بدون الحصول على تراخيص لها، وفق ما نقلت وسائل إعلام تركية.

وأرفقت كوكسال الصور بتدوينة جاء فيها: “كما وعدنا قبل الانتخابات، سنرسل اللاجئين من أفيون قره حصار الجميلة دون أي تحفظات. وبينما يبكون تجارنا دماً، فإنهم يديرون أعمالاً تجارية في هذا البلد بدون ترخيص. لن نسمح بذلك”.

وأضافت: “اليوم، بالتعاون مع فرق الشرطة لدينا، وضعنا حداً لأنشطة أماكن العمل التابعة للاجئين الذين كانوا يعملون في مدينتنا على الرغم من أنهم لم يكن لديهم رخصة عمل أو تشغيل، من بينها صالة ألعاب رياضية في منطقة إرينلر، ومتجر حلوى في منطقة جمهوريات؛ كما أغلقنا أماكن العمل بمحلات البقالة في أحياء دوملوبينار وصاحبياتا ومارولكو”.

وتابعت كوكسال تدوينتها بالقول: “سأمنع جميع اللاجئين، بما في ذلك اللاجئين السوريين، من فتح أعمال تجارية في أفيون قره حصار، وسأفعل كل ما هو ضروري كي يغادروا مدينتنا. سوف نرسلهم من أفيون قره حصار بدون أي شرط أو تحفظ.”

بلرا

شارك هذا المقال





Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى