سوريا

بعد هروبه من السجن.. القبض على سوري متهم بتجارة المخدرات في قبرص


ألقت السلطات القبرصية القبض على سوري متهم بتجارة المخدرات، بعد هروبه خلال عملية نقله من المحكمة في مدينة لارنكا التي تقع على الشاطئ الجنوبي لجزيرة قبرص إلى السجن المركزي.

ونقلت وكالة الأنباء القبرصية عن مصادر في الشرطة أن “قائد الشرطة طلب تقريراً موسعاً عن ملابسات هروب المتهم سوري المحتجز في قضية مخدرات”. ووفقاً للمصادر ذاتها، فإنه “يجري التحقيق في ملابسات هروبه”.

وبحسب وسائل إعلام قبرصية، “هرب المشتبه به السوري يوم الجمعة قبل أن يتمكن رجال الشرطة من تسليمه إلى السجن المركزي بعد عودته من المحكمة، لكن السلطات تمكنت من اعتقال السوري بعد ساعتين وسلمته إلى السجن”.

مهاجرون ينتظرون في ملجأ لصيد الأسماك في باراليمني، قبرص، في 5 أبريل 2024. رويترز

غافل الشرطة وهرب من السجن

وكان المشتبه به في قضية حيازة 1.5 كيلوغرام من المخدرات قد نُقل مع سجناء آخرين في إطار تحويلهم للمثول أمام المحكمة، وكان من المقرر عقد جلسة استماع لقضيته في محكمة مدينة لارنكا.

ووفقًا للمعلومات التي تلقتها قناة “ألفا نيوز” القبرصية “عندما أعادت شاحنة الشرطة السجناء إلى سجن لارنكا المركزي، وأثناء نقلهم إلى بهو السجن قبل وصولهم إلى البوابة الإلكترونية الحديدية المؤدية إلى غرفة المراقبة، يُقال أن السجين السوري في الجناح 5A، استغل الفرصة وغافل رجال الشرطة المرافقة للسجناء ولاذ بالفرار عبر البوابة الرئيسية للسجن”.

وتفيد التقارير أنه “إلى الآن ما يزال من غير المعروف ما إذا كان المشتبه بهم وهذا الشخص بالتحديد قد كانوا مقيدين بالأصفاد كما هو منصوص عليه في البروتوكول المتعلق بنقل السجناء إلى المحاكم”.

البرلمان الأوروبي

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى