سوريا

الولايات المتحدة وإسرائيل تنفيان شن ضربات جوية في العراق


نفت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” الأنباء عن شن الولايات المتحدة ضربات جوية في العراق، بعد انفجارات هزت قاعدة عسكرية لقوات “الحشد الشعبي” جنوبي بغداد.

وفي بيان نشرته على منصة “إكس”، قالت “سنتكوم” إنه “نحن على علم بالتقارير التي تزعم أن الولايات المتحدة شنت غارات جوية في العراق اليوم”، مضيفة أن “هذه التقارير غير صحيحة، الولايات المتحدة لم تقم بشن غارات جوية في العراق”.

من جانبه، قال “التحالف الدولي” إن قواته “لم تشارك أو تضرب مواقع في العراق”، مضيفاً أنه “نحن نراقب التقارير عن الحادث في جرف الصخر ونظل على استعداد لدعم شركائنا العراقيين”.

ونقلت شبكة “CNN” عن مصدر إسرائيلي قوله إنه “لا علاقة لإسرائيل بالانفجار الذي وقع في العراق”.

32542

وفي وقت سابق، قال مصدران من قوات “الحشد الشعبي” العراقية ومصدران أمنيان لوكالة “رويترز” إن انفجاراً ضخماً هز قاعدة عسكرية يستخدمها “الحشد الشعبي” جنوبي بغداد، في وقت متأخر من مساء اليوم الجمعة.

وأوضح المصدران الأمنيان أن الانفجار جاء نتيجة غارة جوية مجهولة المصدر وقعت عند منتصف ليل الجمعة.

وقال المصدران من “الحشد الشعبي” إن الضربات استهدفت مقرا للحشد في قاعدة كالسو العسكرية قرب بلدة الإسكندرية، على بعد 50 كيلومتراً جنوبي بغداد.

الحشد الشعبي العراقي

وأعلنت خلية الإعلام الأمني مقتل منتسب في “الحشد الشعبي” وإصابة 8 آخرين، من بينهم منتسب في الجيش العراقي، بانفجار وحريق داخل قاعدة كالسو شمالي محافظة بابل.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء العراقية “واع”، حدث انفجار وحريق، بعد منتصف ليل أمس الجمعة، داخل قاعدة كالسو شمالي محافظة بابل على الخط الدولي، الذي يضم مقرات لقطعات الجيش والشرطة وهيئة “الحشد الشعبي”، مما أدى إلى مقتل أحد الهيئة وإصابة 8 آخرين بجروح متوسطة وطفيفة.

شارك هذا المقال





Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى