سوريا

اختطاف شاب سوري في لبنان وتهديد بقتله في حال امتنع ذويه عن دفع 10 آلاف دولار


اختطف مجهولون شاب سورياً يعمل في لبنان في محاولة للحصول على فدية، مهددين بقتله في حال امتناع ذويه عن دفع مبلغ 10 آلاف دولار.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن الشاب، الذي يُدعى محمد عماد ويبلغ من العمر 27 عامًا، كان يعمل في شركة (دولس) الموجودة في شارع مشفى جبل لبنان بمدينة لبنانية ويقيم في المصنع التابع للشركة. وقد اختُطف محمد بالقرب من محل مجوهرات سمعان في ظروف غامضة.

مخيمات البقاع

تواصل مع مهربين عن طريق تيك توك

وفي تفاصيل أخرى، أفادت مصادر من أصدقاء الشاب المولود في بلدة محكان/ديرالزور، بأنه كان قد تواصل مع حساب على تطبيق تيك توك يدعي مديروه أنهم مهربون يساعدون في عمليات الهجرة إلى أوروبا عن طريق الطيران، مما قد يكون دافعًا لاختطافه.

وقد أرسل الخاطفون مقاطع فيديو لعمليات تعذيب محمد لعائلته، حيث يُظهر الفيديو الشاب وهو يتعرض للصعق بالكهرباء والضرب بوحشية. وهدد الخاطفون بقتل الشاب إذا لم يتم دفع المبلغ المطلوب خلال المهلة المحددة.

وفيما لم يتضح بعد هوية الخاطفين أو دوافع اختطافهم للشاب، فإن عائلة محمد تعيش حالة من القلق والرعب، خاصةً مع اقتراب المهلة المحددة لدفع الفدية، إذ وجهت عائلة الشاب الموجودة في سوريا نداء إلى السلطات اللبنانية للمساعدة في الإفراج عن محمد والقبض على خاطفيه.

تجدر الإشارة إلى أن الخاطفين ألغوا حسابهم على تطبيق الواتس آب وبدأوا في التواصل مع عائلة الشاب عبر مسنجر، في محاولة للتنصل من مراقبة السلطات أو الكشف عن هوياتهم.

معبر المصنع الحدودي (رويترز)

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى