سوريا

صواريخنا أصابت قاعدتين تستخدمهما إسرائيل لعملياتها في سوريا


ملخص

  • وزير الخارجية الإيراني يقول إن الصواريخ الإيرانية أصابت قواعد إسرائيلية في سوريا.
  • أكد عبد اللهيان استخدام إيران لجزء من قدراتها الصاروخية والمسيرة في الهجوم.
  • إيران تقول إن إسرائيل وحلفاؤها استخدموا كل قوتهم الدفاعية في مواجهة الهجوم.

زعم وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن “الصواريخ الإيرانية أصابت قاعدتين تستخدمهما إسرائيل لعملياتها في سوريا”.

وفي تصريحات أمام لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، قال عبد اللهيان إن بلاده “استخدمت جزءاً من قدراتها الصاروخية والمسيرة العالية في الضربة العسكرية التي استهدفت إسرائيل”.

وأشار الوزير الإيراني إلى أن إسرائيل وحلفائها “استخدموا كل قوتهم الدفاعية في مواجهة عملية الوعد الصادق”.

85544554

الرد الإيراني على قصف القنصلية في دمشق

وسبق أن أعلن “الحرس الثوري” الإيراني، إطلاق عشرات المسيّرات والصواريخ ضد أماكن محدّدة في إسرائيل، وذلك ردّاً على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في العاصمة دمشق.

من جانبها، أعلنت مصادر أمنيّة إسرائيلية، أنّ نحو مئة من مئات الطائرات المسيّرة التي أُطلقت باتجاه إسرائيل، جرى اعتراضها من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا، خارج إسرائيل.

وكان العالم يترقّب، منذ أيام، ردّ إيران المحتمل على هجوم إسرائيلي استهدف القسم القنصلي لسفارتها في العاصمة السورية دمشق، وسط تقارير دولية تفيد بأن الرد سيكون “محدوداً”.

واستهدفت إسرائيل بهجومٍ صاروخي، في الأوّل من نيسان الجاري، القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق، ما أسفر عن مقتل 7 من “الحرس الثوري” الإيراني، بينهم الجنرال محمد رضا زاهدي.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى