الاردن

جو 24 : عاجل – طاهر العدوان يحذّر من خطورة تخاذل الانظمة العربية.. ويحمّلها مسؤولية الابادة الجماعية


عاجل  طاهر العدوان يحذّر من خطورة تخاذل الانظمة العربية.. ويحمّلها مسؤولية الابادة الجماعية

جو 24 :

حمّل وزير الإعلام الأسبق، الزميل طاهر العدوان، الأنظمة العربية مسؤولية الإبادة الجماعية التي يشنّها جيش الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، مشيرا إلى أن “التخاذل العربي في التصدّي الجدّي لحرب الإبادة المستمرّة منذ أكثر من (190) يوما هو سلوك خطير سيقود المنطقة وشعوبها إلى حروب لم تشهدها المنطقة من قبل”.

وأضاف العدوان في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي (X): “أحد أسباب الشلل الدولي وعدم القدرة على وقف هذه الحرب الصهيونية الاجرامية في غزة واتساع دائرة النيران بالمنطقة، يتمثّل في ضعف وغياب المواقف العربية الرادعة لنتنياهو وعصابته المجرمة (احدهم طالب بقصف غزة بالنووي وآخر يطالب برد جنوني اي نووي على ايران)”.

وتابع العدوان: “الصورة واضحة؛ بدون رادع عربي، واكرر (رادع عربي)، سيدفع نتنياهو بالشرق الأوسط، من إيران والخليج إلى مصر وشرق المتوسط، إلى دائرة حرب شاملة”.

وقال العدوان: “التخاذل الرسمي العربي تقصير خطير، لأنه يعطي الضوء الأخضر لحروب حكومة صهيونية خارجة على كل القوانين، ولا تجد مثيلا لها الا في حكومة هتلر التي قادت العالم الى الحرب العالمية. أما التقصير والتخاذل الرسمي العربي فلا تجد وصفاً له إلا في موقف رئيس وزراء بريطانيا تشامبرلين، الذي اعتقد أنه بارضاء هتلر والتهادن معه سيُجنّب اوروبا الحرب، فأغرى بذلك الزعيم النازي باشعال حرب كبرى”.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news




Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى