سوريا

محافظة دمشق تضع حديقة “الطلائع” في المزة رهن الاستثمار.. ماذا سيبنون فيها؟


وضعت محافظة دمشق جزءاً من حديقة “الطلائع” رهن الاستثمار، بهدف إنشاء ملعب كرة قدم بمساحة معينة، بذريعة أن إعادة تأهيل الحديقة يحتاج إلى ميزانية ضخمة.

وقال مدير الحدائق في محافظة دمشق سومر فرفور، إنّ جزءاً من حديقة الطلائع في منطقة المزة، سيتم استثماره وذلك بعد أن بقيت الحديقة من دون استثمار لمدة 14 عاماً.

ووفق تصريح فرفور لموقع “أثر برس” المقرب من النظام، فقد تم وضع الحديقة تحت الاستثمار من قبل مستثمر عرض أن يقوم باستثمار جزء منها أي بمساحة تتجاوز 5 في المئة (المساحة الكلية للحديقة 35 دونماً) عن طريق تصميم ملعب لكرة القدم بمساحة معينة.

حديقة العدوي

وحصل المستثمر على الموافقات اللازمة من المكتب التنفيذي للمحافظة، وبحسب فرفور، فإن “إعادة تأهيل الحديقة كان يحتاج إلى ميزانية ضخمة لذلك ارتأينا أنه من الأجدى وضعها في الاستثمار”.

استثمار حديقة العدوي

وسبق أن كشف المصدر، نفسه، عن قيام “محافظة دمشق” يصيانة وإعادة تأهيل حديقة الحيوانات في منطقة “العدوي”، وتزويدها بأنواع بمجموعة جديدة من الحيوانات، بهدف فتح أبوابها للزوار اعتباراً من أول أيام عيد الفطر المقبل.

وأوضح فرفور، أن حديقة الحيوانات في العدوي “تم تسليمها لمستثمر جديد ويجري عليها بعض أعمال الصيانة والتجديد، حيث أدخل مجموعة حيوانات جديدة ستوضع قريباً داخل الحديقة لتكون مصدر جذب للزائرين”.

rteweffgf

وختم: “ستُفتتح حديقة العدوي في أول أيام عيد الفطر المبارك وسيجري التنسيق مع المستثمر من أجل تحديد أجرة الدخول إليها ومبلغ استثمارها السنوي؛ مع توفر كافة الاشتراطات التي تتمتع بها الحدائق حيث سيتم وضع مقاعد للجلوس وسيكون هناك ألعاب للتسلية وأكشاك تحتوي على ما يطلبه مرتادو الحدائق”.

وفي أيلول 2021، ذكرت صحيفة “الوطن” المقرّبة من النظام السوري في تقرير لها، أنها تلقّت شكاوى ومعلومات تؤكّد أن “الحيوانات الموجودة في حديقة الحيوان بمنطقة العدوي، تعاني من شح الطعام والشراب”، وبأن “الجوع قتلها”، كما أن واقع الحيوانات في الحديقة مزرٍ، حيث تعاني من نقص بالطبابة، بالإضافة إلى أن كميات الطعام اليومية التي تقدّم للحيوانات ناقصة ولا تكفيها سوى للعيش فقط.
 

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى