مصر

حدث ليلا .. أمريكا تعلن موعد نفاد الأكسجين من غواصة تيتانيك المفقودة..تراجع غير مسبوق يضرب أسعار الذهب قبل اجتماع المركزي



نشر “صدى البلد” الإخباري العديد من الموضوعات والأخبار المهمة، التي حدثت علي مدار الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس 22 يونيو 2023، ولعل أبرزها:
الوقت ينتهي .. أمريكا تعلن موعد نفاد الأكسجين من غواصة تيتانيك المفقودة
قال خفر السواحل الأمريكي، اليوم الأربعاء، إن إمدادات الأكسجين على غواصة “تيتانيك” المفقودة ستنفد في الساعة 7:08 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الخميس.

تراجع غير مسبوق يضرب أسعار الذهب قبل اجتماع المركزي|وعيار 21 الآن مفاجأة
يبحث الكثير عن أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر 22-6-2023 ، إذ سجل سعر الجرام من عيار 21 تراجعا قويا وهو ما يبحث عنه الكثير بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك ونشاط حركة الشراء، وذلك قبل ساعات قليلة من اجتماع  لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي اجتماعها الرابع  اليوم الخميس، لهذا العام لبحث مصير الفائدة.

حكم العقيقة في الإسلام .. والفرق بينها والأضحية
العقيقة في الإسلام هي سنة نبوية مستحبة ، يعق المسلم عندما يرزق بمولود أ مولودة،  ومما ورد في السنة النبوية شاتين عن الولد وشاة عن البنت، كما ذهب جمهور الفقهاء إلى أن العقيقة والأضحية يكون فيهما نفس شروط الذبيحة من حيث جنس العقيقة، وسنّها، وسلامتها من العيوب.. والدليل على أن العقيقة سنة نبوية الحديث الشريف الذي يقول أمرَنا رسولُ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ، أن نعقَّ عنِ الغلامِ شاتَينِ،  كما أن هناك قول آخر في العقيقة هو أن تكون السنة بذبح شاة واحدة عن الذكر، وهو قول الحنفية والمالكية، واستدلّوا على ذلك بما رواه عبدالله بن عباس -رضي الله عنه أنَّ النبيَّ عقَّ عن الحسنِ والحُسينِ كبشًا كبشًا.. أمور كثيرة في العقيقة نوضحها في السطور التالية.

مقتل العشرات في انفجار داخل مطعم شمال غرب الصين | شاهد
أفادت وسائل إعلام محلية في الصين في أنباء عاجلة منذ قليل، بمقتل العشرات في انفجار داخل أحد المطاعم  في شمال غربي الصين.

مصر وفرنسا.. تعاون وثيق يعزز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
تتميز العلاقات المصرية الفرنسية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه السلطة في عام 2014، بالتعاون الوثيق في مجالات عدة، بما في ذلك الأمن والدفاع والتعليم والاقتصاد والثقافة.

من جمهوري.. أحمد سعد يرد على سخرية سمية الخشاب من ملابسه الشفافة
رد الفنان أحمد سعد، على انتقادات طليقته الفنانة سمية الخشاب، الأخيرة بعدما قامت بالسخرية من ملابسه الشفافة، التي ارتداها في حفله بالمملكة العربية السعودية.

إعلان نتائج دور مايو 2023 للدراسات العليا للدبلومات بحقوق عين شمس
أعلنت كلية الحقوق جامعة عين شمس نتائج امتحانات دور مايو 2023 للدراسات العليا للدبلومات.

دعاء يوم التروية للميت .. احرص عليه

على المسلم أن يكثر من التلبية في هذا اليوم بقول لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك، هذه الكلمات يستحب الحرص عليها في يوم التروية، كما يجوز دعاء يوم التروية للميت حتى يكون للميت نصيب من الدعاء أن يغفر الله له ويرحمه ويجعل مثواه الجنة ويوسع له في قبره، والحاج-إذا صلى فجر اليوم التاسع مكث حتى تطلع الشمس، فإذا طلعت سار من منى إلى عرفات ملبياً أو مكبراً، لقول أنس رضي الله عنه: «كان يهل منا المهل فلا ينكر عليه، ويكبر منا المكبر فلا ينكر عليه» رواه البخاري

أوكرانيا تستعيد ثلاثة أسرى سلمتهم روسيا للمجر
أعلنت أوكرانيا، الأربعاء، استعادة ثلاثة أسرى حرب أطلقتهم روسيا وسلمتهم للمجر، لكنها انتقدت عرقلة بودابست للعملية، في حادثة من شأنها أن تضيف مزيدا من التوتر في العلاقة بين أوكرانيا والمجر.

تحذير عاجل من الأرصاد حول طقس اليوم| اعرف التفاصيل
عرضت القناة الأولى المصرية، تقريرا يرصد الحالة الجوية لطقس اليوم الخميس.

 





مصدر الخبر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى