اليمن

نوال جواد تزور المخيم الشبابي الصيفي بخور مكسر



عدن (عدن الغد) خاص:

*من الإعلام التربوي – خالد هيثم
اطلعت د. نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، على طبيعة الأداء لمضمون برامج المخيم الشبابي الصيفي ، في مديرية خور مكسر , من خلال زيارة قامت بها صباح الاثنين ، برفقة مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية ، صالح منصور.
وخلال الزيارة اسمتعت د. نوال جواد , لحديث مفتوح عن طبيعة البرامج الموضوعة ، في المخيم وما يتلقاه الطلاب ، المنخرطين من مدارس المديرية ، وفقا لما تضمنه البرنامج الشامل للمخيم , الذي يقدم هوية مفتوحة ، تتكاتف فيها الجهود ، رغم صعوب الظروف التي يفرضها واقع ما تمر به ىعدن ، خصوصا مع التيار الكهربائي.
وفي حديثها للطلاب والمشرفين .. أكدت د.نوال جواد ، أن هذه المساحة بتعدد فعالياتها ، هي فرصة تمنح للطالب , للإستفادة من أوقات الإجازة الصيفية , خصوصا أنها انقطعت في السنوات السابقة ، وغابت مع أنها أرث جميل ، مر عبر السنوات في المحافظة الجيملة عدن.
ونوهت : إلى أن التعامل مع الطلاب المشاركين , يجب أن يمر من بوابة حريصة ، يتم فيها توفير ما هو ممكن ، لكسر قيد بعض المور التي تؤثر على وجود الطالب في المخيم ، لمنحه مساحة الترقيب والحضور ، بنفسية جميلة تساهم في تحقيق عناصر المعادلة ، في المضمون الشامل لأهداف المخيم.
وطالبت “جواد” .. القائمين على المخيم .. إلى التحلي بروح المثابرة والصبر ، لتنفيذ كل البرامج الموضوعة , خلال الأيام القادمة ، وفقا للرؤى التي وضعت ، حتى يتسنى للجميع , الوصول الى حالة رضى , بأن شيء قد تحقق ، وذهب ليكون علاقة ذات جدوى في رحاب الايام والفعاليات التي شملها المخيم.
رافقها في الزيارة د. منى السعيدي منسق المنظمات الدولية بالمكتب



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى