سوريا

“منحته وظيفة وسكن”.. سوري يرشق مطعما بالحجارة للمرة العاشرة بألمانيا |فيديو


أقدم لاجئ سوري يبلغ من العمر 33 عاماً وللمرة العاشرة على رشق مطعم بيتزا بالحجارة في وضح النهار، وذلك في شارع (Reeperbahn) وسط مدينة هامبورغ عاصمة ولاية ساكسونيا السفلى شمالي ألمانيا.

وأظهر تسجيل مصور نشرته صحيفة (بيلد) الألمانية، رجلاً يمشي بهدوء في وضح النهار باتجاه أحد مطاعم بيع البيتزا، حاملاً أحجاراً التقطها من الرصيف ويرشقها على واجهة المطعم ويحطم زجاجه.

وأوضحت المرأة الصربية (زوريكا بافلوفيتش) البالغة من العمر 65 عاماً وهي صاحبة مطعم البيتزا الواقع في شارع (ريبربان) الذي يقصده السياح من جميع أنحاء ألمانيا وأوروبا، إن “هذا الشارع تقع فيه دائماً حوادث مختلفة، لكنها  لم تشهد شيئًا كهذا من قبل”.

وأوضحت أن “هذه المرة العاشرة التي يرشق فيها الرجل مطعما بالحجارة ويحطم نوافذه، حيث أقدم قبل أسبوع أيضاً على تحطيم زجاج المطعم بوساطة بلاط الرصيف”. مشيرة إلى أن الكاميرات سجلت كل شيء.

1

“منحته وظيفة وسكن”

وادعت المرأة أنها تعرف الجاني جيداً، وتقتنع بأن الرجل السوري “(قاسم. أ) البالغ من العامر 33 عاماً، هو من حول حياتها إلى جحيم”. مضيفةً “لقد أرهبني هذا الرجل لأكثر من عام، وأنا أردت فقط مساعدته”.

وقالت إنها “قابلت السوري للمرة الأولى عندما طلب منها بشدة السكن، فأعطته غرفة في فندقها مقابل 480 يورو شهرياً، ثم طلب وظيفة في مطعم البيتزا الخاص بها وحصل على العمل، لكن عندما أخبرته أن عليه دفع التأمين الصحي والضرائب والإيجار من راتبه، جن جنونه وحطم النوافذ، وهناك العديد من الشهود على الحادثة”.

وأضافت أن “الأضرار تجاوزت الـ 10 آلاف يورو، ومن يسبب الأذى لأحد يجب عليه أن يدفع ثمن ذلك، ولهذا السبب أتمنى أن يُلقى القبض عليه”.

ورغم أن الشرطة لم تتمكن بعد من القبض على الرجل، فقد تقدم مكتب المدعي العام بطلب لإصدار مذكرة جنائية ضده بتهمة الإضرار بالممتلكات.

وبحسب (بيلد) فإن “المشتبه به (قاسم. أ) جاء من سوريا كلاجئ في عام 2015، وتمت الموافقة على طلب لجوئه، ولديه تصريح إقامة ومسموح له بالعمل”.

بييب

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى