سوريا

بمزايا خيالية.. آبل تعتزم إطلاق نظارة “فيجين برو” عالمياً


تعتزم شركة “آبل” إطلاق نظارة الواقع المختلط الجديدة “فيجين برو” خارج الولايات المتحدة الأميركية، خلال عام 2024 الجاري.

وبحسب المحلل الشهير المتخصص في شؤون آبل، مينج تشي كو، فإن نظارة آبل المنتظرة ستكون متاحة في بعض الأسواق العالمية قبل مؤتمر الشركة الخاص بالمطورين WWDC 2024.

وتعقد آبل مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها في حزيران من كل عام، مما يعني أن الإطلاق العالمي للنظارة سيبدأ خلال النصف الأول من عام 2024 الجاري.

ومن أهم الأسباب التي تدفع آبل إلى طرح نظارة “فيجين برو” في بعض الأسواق العالمية قبل مؤتمر المطورين القادم تشجيع المطورين في الدول المختلفة على تطوير تطبيقات خاصة بها، يمكنها العمل في نظام “visionOS” الجديد.

وتبدأ آبل إتاحة الحجز الأولي لنظارة “فيجين برو” في الولايات المتحدة، خلال أيام، على أن يبدأ إطلاقها مطلع شهر شباط المقبل.

ما أبرز التقنيات المتوقع دخولها إلى حياتنا في عام 2024؟

وأفاد مينج تشي كو، بأن النظارة ستتاح أولاً في الولايات المتحدة، نظراً لتوفر كميات محدودة منها في البداية، بالإضافة إلى رغبة آبل في معرفة استجابة المستهلكين لذلك المنتج الجديد، بجانب العمل على تعديل نظام التشغيل “visionOS” في النظارة ليلائم الأسواق الأخرى.

وتشير بعض التقارير إلى أن آبل تبحث إطلاق النظارة لاحقاً في المملكة المتحدة وكندا والصين، كأولى الدول التي ستصلها النظارة خارج الولايات المتحدة، علماً بأن آبل نفسها لم تشر حتى الآن إلى خططها المستقبلية بشأن إطلاق النظارة عالمياً.

مزايا خيالية

في حزيران الماضي، كشفت شركة “آبل”، عن نظارة الواقع المختلط الجديدة التي سمتها “فيجن برو”، والتي تتيح لمستخدميها الانغماس في عالم افتراضي بالكامل، للعمل أو اللعب أو مشاهدة الأفلام والمسلسلات بتقنية ثلاثية الأبعاد، اعتبرها الخبراء خطوة نحو عالم الميتافيرس.

وبحسب “آبل”، فإن مستخدمي النظارة سيكونون قادرين على تحديد المحتوى بأعينهم، مع استخدام نظام كاميرا وميكروفون ثلاثي الأبعاد لالتقاط مقاطع فيديو وصور يمكن عرضها في شكل ثلاثي الأبعاد لاحقاً.

وتحتوي “فيجن برو” على شاشة خارجية تُظهر عيني المستخدم للأشخاص في العالم الخارجي، وتُظلم الشاشة عندما ينغمس المستخدم بالكامل في العالم الافتراضي، وعندما يقترب شخص ما من مستخدم في الوضع الافتراضي الكامل، تعرض النظارة كلا من المستخدم والشخص الخارجي لأحدهما الآخر.

سماعة الرأس "فيجن برو" خطوة جديدة نحو عالم الميتافيرس (Apple)

وتستخدم النظارة تقنية تسمح لها بمعالجة المعلومات من مستشعراتها في وقت أقل من غمضة عين، ويمكن استخدام “فيجن برو” كجهاز كمبيوتر تقليدي مع شاشات متعددة، ما يساعد على استعمالها للعمل أو الترفيه، سواء في مكان ثابت مثل المنزل أو خلال السفر.

وتتعاون “آبل” مع “أدوبي” (شركة تُنتج برامج تصميم غرافيكس وإنيميشن)، و”مايكروسوفت” (أكبر شركة مصنعة لبرامج الكومبيوتر في العالم)، لوضع تطبيقاتهما على النظارة الجديدة، كما ستتوفر خدمة “ديزني بلس” للبث من “والت ديزني” على السماعة من بداية طرحها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى