تونس

إجراءات جديدة للراغبين في السفر الى فنلندا


قررت السلطات الفنلندية أنه سيُطلب من المسافرين الذين يصلون إلى فنلندا منذ 1 جانفي 2024 وما بعده. أن يحملوا معهم أموالًا أكثر بنسبة 66 في المائة مما هو عليه حاليًا، لدعم إقامتهم في البلاد.

وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الفنلندية، قررت البلاد زيادة المتطلبات المالية. للتقدم بطلب للحصول على تأشيرات شنغن إلى 50 يورو في اليوم. وفي الوقت نفسه. تقدم السلطات مطلبًا جديدًا، حيث تطلب من المتقدمين ملء نموذج إثبات الرعاية.

وجاء في بيان الخارجية الفنلندية “اعتبارًا من 1 جانفي 2024، يتعين على المسافرين. الذين يصلون إلى فنلندا للإقامة القصيرة أن يكون لديهم أموال متاحة لا تقل عن 50 يورو. بدلاً من 30 يورو السابقة، عن كل يوم يقضونه في فنلندا”.

السبب وراء هذه الزيادة هو ارتفاع تكاليف المعيشة في فنلندا وفي جميع أنحاء العالم. ينطبق الشرط المالي فقط على أولئك الذين يزورون لفترات تقل عن 90 يومًا في المرة الواحدة.

ويختلف هذا الطلب المالي، والذي يُعرف غالبًا باسم وسيلة العيش لطلب تأشيرة شنغن، بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

على سبيل المثال، في حين أن الشرط في فنلندا هو 50 يورو فقط الآن. في بلجيكا، يجب أن يكون لديك حد أدنى يومي قدره 45 يورو. والذي يزيد إلى حد أدنى 95 يورو في اليوم لأولئك الذين يقيمون في فندق أو مكان إقامة مماثل آخر.

وتعتبر زيادة الحد الأدنى لوسائل العيش ممارسة قانونية وشائعة بين الدول الأعضاء.

لا ينطبق هذا الشرط فقط على أولئك الذين يتقدمون للحصول على تأشيرة شنغن. ولكن أيضًا على أولئك الذين يزورون بموجب ترتيبات بدون تأشيرة.

بالإضافة إلى زيادة المتطلبات المالية، سيحتاج المتقدمون للحصول على تأشيرة شنغن الفنلندية الآن. إلى تقديم إثبات الكفالة و/أو استمارة الإقامة التي يملأها الطرف الداعي.

ومن ثم يجب إرفاقه بطلب التأشيرة من قبل المتقدمين للحصول على تأشيرة شنغن. بالإضافة إلى المستندات الأخرى المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن.





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى