سوريا

الدفاع التركية تعلن تدمير 29 موقعاً لتنظيم “بي كي كي” في سوريا والعراق


أعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت، تدمير 29 هدفا وقتل وإصابة “أعداد كبيرة من الإرهابيين في غارات جوية على مواقع شمالي والعراق وسوريا”.

وقال حساب الوزارة على منصة إكس إن سلاح الجو التركي نفذت غارات جوية ضد “أهداف إرهابية” في تمام الساعة العاشرة مساء شمالي العراق وسوريا.

وأوضح أن الغارات جاءت بهدف القضاء على الهجمات التي تستهدف الأهالي وقوات الأمن انطلاقا من شمال العراق وسوريا، ولضمان أمن الحدود، بما يتماشى مع حقوق الدفاع عن النفس المنبثقة عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وأكد في هذا الإطار تدمير 29 هدفا تشمل مخابئ وملاجئ تضم “قياديين إرهابيين ومنشآت نفطية ومستودعات يستخدمها التنظيم الإرهابي الانفصالي” في إشارة إلى تنظيم “بي كي كي” المصنف إرهابيا لدى تركيا ودول غربية.

ونشر حساب وزارة الدفاع التركية صورا للوزير يشار غولر خلال قيادة العمليات الجوية التي أسفرت عن تدمير 29 هدفا شمالي العراق وسوريا.

وذكر حساب الدفاع التركية في منصة “إكس” أن “غولر وجّه وأدار العمليات الجوية من مركز عمليات القوات الجوية”. مضيفة أنه كان إلى جانب الوزير غولر في مركز العمليات، رئيس هيئة الأركان متين غوراق، وقادة الجيش التركي.وأكدت أن غولر هنأ الطيارين على نجاح عملياتهم ضد أهداف شمالي العراق وسوريا، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول.

صورة متداولة للقصف التركي على مواقع قسد في الحسكة

قصف تركي على مواقع قسد العسكرية والنفطية

 وكانت مصادر خاصة أكدت لموقع تلفزيون سوريا شن طائرات حربية تركية غارات مكثفة مساء السبت على محطات نفط ومواقع عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وأفادت المصادر بأن الطائرات الحربية التركية استهدفت محطة عودة للنفط والغاز ومحطة سعيدة النفطية ومصرف البلدة الواقع بالقرب من مقر عسكري لقسد في محيط بلدة القحطانية شمال شرق سوريا.

وقصف الطيران التركي محطة 7 النفطية في قرية بانا شكفته ومحطتين نفطيتين في ريف مدينة المالكية (ديرك).

واستهداف الطيران التركي بأربعة غارات مواقع عسكرية لـ “قسد” في منطقة جبل قره جوغ بريف المالكية بالقرب من الحدود العراقية.

وأفاد مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا بمقتل 3 عناصر من “قسد” على الأقل وإصابة خمسة آخرين إثر استهداف الطيران التركي لعدة مواقع بريف الحسكة أقصى شمال شرق سوريا.

مقاتلان من الجيش التركي ـ الأناضول

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى