تونس

من العاصمة التونسية : الخطوط الجوية المغربية تقدم رؤية طموحة لأفق 2037


في الذكرى 65 لانبعات الخطوط الملكية RAM أقامت الناقلة المغربية حفل عشاء ساهر يوم السبت بأحد فنادق العاصمة التونسية بحضور ممثلي البعتة الدبلوماسية و ممثلي البنوك و المؤسسات المغربية والتونسية وعدد من الفعالين في قطاع النقل الجوي والسياحي وبحضور جمهور من المتخصصين في مجال السياحة ووكالات السفر الشريكة والعملاء في تونس، قامت الخطوط الجوية المغربية بتفصيل الخطوط العريضة لهذه الرؤية بأسطول مستهدف يتكون من 200 طائرة وشبكة مكونة من 143 وجهة في جميع أنحاء البلاد. -خطوط النقل في أربع قارات. .

عرضت الخطوط الملكية المغربية، رؤيتها الإستراتيجية الجديدة الرامية إلى تعزيز أسطولها وشبكتها الدولية في أفق 2037.

وفي انسجام تام مع رؤية 2024-2037، أطلقت الناقلة المغربية أيضا منصة جديدة ذات توجه رقمي من خلال التوقيع الجديد #DREAMAFRICA #MEETMOROCCO، مما يؤكد من جديد التزامها وقناعتها بالإمكانات التي تزخر بها القارة الإفريقية.

وتعكس هذه الاستراتيجية بالتالي طموح شركة الخطوط الجوية المغربية إلى ترسيخ مكانتها كشركة رائدة في القارة والترويج للمغرب وإفريقيا.

وبحضور رئيس قسم في منطقة المغرب العربي والشرق الأوسط وآسيا وموظفي الممثلية الإقليمية التونسية لشركة الخطوط الجوية المغربية وأكثر من 200 ضيف، أكد الممثل الإقليمي لشركة الخطوط الجوية المغربية في تونس، السيد محمد عصام مصدق، أن هذه الرؤية توفر فرصا واسعة للشركاء في السوق التونسية لنمو الأعمال التجارية وشراكة مربحة للجانبين مع RAM.
وتابع أن الشركة الوطنية تدعم تنمية القارة الإفريقية بأكملها مع آفاق نمو واعدة للغاية لجميع أسواق الشركة وأيضا في أسواق جديدة.

وبالإشارة إلى تجربةالحرفاء أوضح السيد مصدق أن الشركة توفر اتصالات مثالية للغاية من/إلى تونس عبر مركزها الاستراتيجي بالدار البيضاء، وأضاف أن المسافرين الذين يسافرون مع شركة الخطوط الجوية المغربية دوليا بفترة عبور تزيد عن 8 ساعات، سيستفيدون بشكل منهجي من الدعم، مثل المسافرين بين تونس وشبه الجزيرة الإيبيرية وبالعكس.

مع الإشارة إلى أن الشركة وضعت أهدافاً مبهرة حيث تستهدف تقديم سعة 38.6 مليون مقعد، وحركة مرور 31.6 مليون مسافر، أو نسبة إشغال 82%.

وتربط الخطوط الملكية المغربية الدار البيضاء بتونس برحلتين يوميا، تنطلق من الدار البيضاء على الساعة 8 صباحا و2 بعد الظهر، ومغادرة من تونس على الساعة 12 ظهرا و6 مساء، مما يربط شبكات الشركة المحلية والإفريقية والأمريكية وشبه الجزيرة الأيبيرية.
وبالنسبة للفترة نوفمبر وديسمبر 2023، ظل جدول الرحلات بين تونس والدار البيضاء مستقرا، حيث تسير الرحلات عبر طائرات من طراز B737-800 بسعة 159 مقعدا مقسمة إلى 12 مقعدا في درجة الأعمال و147 مقعدا في الدرجة الاقتصادية.

مع أسطول يضم أكثر من 50 طائرة وشبكة تضم أكثر من 80 وجهة، تعد الخطوط الجوية الملكية المغربية عضوًا في تحالف عالم واحد الذي يضم 13 شركة طيران ملتزمة بتوفير أعلى مستوى من الخدمة ووسائل الراحة إلى ما يقرب من 1000 وجهة في 170 دولة.

وعلى هامش هذا الحفل، تم توزيع الجوائز على شبكة البائعين الشركاء للخطوط الملكية المغربية في تونس، لمكافأة أدائهم التجاري للسنة المالية 2022-2023.

وتميز هذا الاجتماع بحضور عدد كبير من الشركاء، مما يدل على الاهتمام الذي توليه شركة RAM للسوق التونسية، التي لا تزال تكتسب أهمية على المستوى التجاري.





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى