سوريا

ألمانيا وتركيا تناقشان الدور المحوري للمعارضة السورية في “تسوية الصراع”


أجرت ألمانيا وتركيا مناقشات شملت الدور المحوري للمعارضة السوريّة في التفاوض على “تسوية الصراع” في سوريا، بالتزامن مع تأكيد الجانبين على أهمية تطبيق قرار مجلس الأمن 2254.

وقال المبعوث الألماني إلى سوريا ستيفان شنيك: “تنفيذ القرار الأممي 2254 الخاص بسوريا، يجب أن يظل محور اهتمامنا والتزامنا، تركيا وألمانيا متفقتان على هذا الهدف”.

وأضاف شنيك في تغريدة على منصة” إكس”: “أجريت حواراً مهماً مع مصطفى يورداكول من وزارة الخارجية التركية، ناقشنا كذلك الدور المحوري للمعارضة السورية في التفاوض على تسوية للصراع”.

1

في شهر أيلول الماضي، ناقش رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى خلال لقائه بـ”شنيك”، أوضاع الشمال السوري على الصعيد الأمني والاقتصادي و”الخدمات التي تقدمها الحكومة المؤقتة، خاصة على الصعيد الصحي والتعليمي والإغاثي والاحتياجات الأساسية للأهالي في الداخل السوري”.

4 أولويات لألمانيا في سوريا

قبل أيام، أعلن المبعوث الألماني إلى سوريا ستيفان شنيك، عن نظرة بلاده إلى ما سمّاه “مستقبل سوريا”، طالباً من السوريين مشاركته آراءَهم.

واستعرض  4 أولويات لألمانيا في سوريا، وهي: “منح جميع السوريين الصوت والحرية ليقرروا مستقبلهم بأنفسهم، إطلاق سراح السجناء وتوفير معلومات عن المفقودين، حياة كريمة وفرص اقتصادية لجميع السوريين، المساءلة عن الجرائم المرتكبة”.
 

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى