سوريا

حرب غزة.. تدمير معظم مساكن القطاع وعدد القتلى يصل إلى 18 ألف فلسطيني



فصائل تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية تطالب بتجميد العلاقة مع الولايات المتحدة

طالبت 3 فصائل سياسية منضوية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، القيادة الفلسطينية بتجميد العلاقة مع الولايات المتحدة، إثر استخدامها حق النقض بمجلس الأمن يوم الجمعة الماضية.

جاء ذلك في بيان مشترك خلال مؤتمر صحفي عقده في رام الله أمين عام حزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رمزي رباح، وأمين عام الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) صالح رأفت.

وأضافت الفصائل في بيانها: “نؤكد رفضنا الواضح للتعاطي مع الرؤى والمقترحات الأميركية والبريطانية لما يسمى بـ”اليوم التالي” (بعد الحرب على غزة)، ونحذر من الانزلاق في هذا المشروع”.

واعتبرت الفصائل أن ذلك “يهدف إلى تكريس تحويل القضية الفلسطينية إلى قضية أمنية، وإلى التهرب من معالجة الجوهر السياسي للصراع والمتمثل باستمرار الاحتلال”.

وقالت إن “اليوم التالي، هو يوم واحد في الضفة الغربية بما فيها القدس، وفي قطاع غزة، وهو لا يمكن فصله عن قضية إنهاء الاحتلال”.

وتابعت أن “مستقبل قطاع غزة لا ينفصل عن مستقبل الضفة الغربية بما فيها القدس، وإن التقرير بشأنه هو شأن فلسطيني داخلي يقرر بالإرادة الفلسطينية والقرار الفلسطيني المستقل”. ودعت إلى “تجميد العلاقة مع الإدارة الأميركية حتى وقف العدوان على شعبنا”.



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى