سوريا

هجوم صاروخي جديد على قاعدة للتحالف الدولي في الحسكة


أعلنت ميليشيا مقربة من إيران، الأحد، استهداف قاعدة للتحالف الدولي شمال شرقي الحسكة في ظل تصاعد العمليات العسكرية ضد القوات الأميركية في سوريا والعراق.

وقالت ميليشيا “المقاومة الإسلامية في العراق” في بيان إنها استهدفت قاعدة “خراب الجير” شمال شرقي سوريا برشقة صاروخية كبيرة.

وأشارت إلى أنّ الرشقة الصاروخية أصابت أهدافها بشكل مباشر، زاعمة أن الهجمات جاءت ردا على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

وكانت ميليشيا “المقاومة الإسلامية في العراق”، هددت قبل أيام بتصعيد عملياتها العسكرية ضد القوات الأميركية في سوريا والعراق.

وفي بيان لها، قالت الميليشيا التي تدعمها إيران إنها “على جاهزية واستعداد لتصعيد العمليات العسكرية ضد المواقع الأميركية داخل العراق وخارجه إذا استمرت الولايات المتحدة في دعم إسرائيل في حربها على غزة”.

تدريبات للجيش الإيراني على إطلاق الطائرات المسيرة – 25 آب 2022 (AFP)

الهجمات على القواعد الأميركية في سوريا والعراق

ومنذ 17 من تشرين الأول الماضي، مع بدء ارتفاع عدد القتلى المدنيين في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، كان هناك ارتفاع كبير في الهجمات التي يشنها وكلاء إيران الذين يعملون تحت اسم “المقاومة الإسلامية في العراق”، التي أعلنت عن هجمات متواصلة استهدفت القوات والقواعد الأميركية في سوريا والعراق.

ويوم الخميس الماضي، قالت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية إن إجمالي عدد الهجمات ضد القوات الأميركية في سوريا والعراق، منذ 17 تشرين الأول الماضي، بلغ 74 هجوماً.

الحرس الثوري

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى