سوريا

الأول منذ بدء هدنة غزة.. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أميركية شرقي سوريا


كشفت شبكة “سي إن إن” الأميركية، يوم الخميس، عن تعرّض قاعدة عسكرية أميركية في سوريا لقصف صاروخي “مجهول” المصدر، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الهدنة في غزة.

وقالت الشبكة، نقلاً عن مسؤول أميركي – لم تسمه -، إن الهجوم الصاروخي لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار في البنية التحتية لكون الصاروخ لم يضرب القاعدة، في حين لم يذكر المصدر اسم الموقع المستهدف واكتفى بالقول إن القصف استهدف القوات المتمركزة في نهر القرات.

1

هدوء على خلفية هدنة غزة

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، الجنرال بات رايدر، قد قال في وقت سابق إن هجمات الميليشيات الإيرانية على القوات الأميركية في سوريا والعراق توقفت خلال الأيام الأخيرة، بعد بدء سريان اتفاق الهدنة في غزة.

وذكر رايدر آنذاك أن “آخر هجوم تم الإبلاغ عنه وقع في 23 تشرين الثاني الجاري، قبل ساعات فقط من الهدنة ووقف الأعمال العدائية بين حماس وإسرائيل من أجل تبادل السجناء”.

وأشار المسؤول الأميركي إلى أن “آخر إحصاء للبنتاغون للهجمات على القوات الأميركية في سوريا والعراق بلغ 74 هجوماً، أسفرت عن إصابة 60 جندياً أميركياً، بما في ذلك العشرات من إصابات الدماغ المؤلمة”، مؤكداً أن “جميع القوات عادت إلى الخدمة بعد فترة وجيزة”.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى