سوريا

مركزها الجنوب التركي.. هزة أرضية تخرج سكان شمال سوريا من منازلهم |فيديو



ملخص:

  • هزة أرضية بقوة 4.9 على مقياس ريختر ضربت مناطق جنوب تركيا وشمال سوريا.
  • الهزة وقعت في الصباح الباكر يوم الخميس 9 تشرين الثاني.
  • الدفاع المدني السوري حث السكان على الابتعاد عن الأبنية المتصدعة والإبلاغ عن أية أضرار.
  • تم نشر إرشادات الحماية وطرق الإخلاء الآمن للأبنية خلال الزلازل.
  • سكان مناطق مثل اللاذقية وحلب وريف حلب وخاصة في جنديرس واعزاز وعفرين شعروا بالهزات وخرجوا إلى الشوارع خوفًا من هزات ارتدادية.
  • محطات الرصد سجلت هزة بقوة 4.9 ريختر في لواء إسكندرون شمال غربي مدينة إدلب بمسافة 77 كم.
  • تقارير تركية نشرت مقاطع فيديو للمواطنين الذين نزلوا إلى الشوارع في ولاية هاتاي بعد الهزة الأرضية.

ضربت هزة أرضية بقوة 4.9 على مقياس ريختر، فجر الخميس، مناطق جنوب تركيا وشمال سوريا، في حين قالت وسائل إعلام إن مركز الهزة جنوبي تركيا.

وقال فريق الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” إن هزة أرضية شعر بها سكان مناطق شمال غربي سوريا في حدود الساعة 5:32 فجر اليوم اليوم الخميس 9 تشرين الثاني.

وشدد الدفاع المدني السوري في بيان على فيس بوك على ضرورة ابتعاد السكان عن الأبنية المتصدعة، وإبلاغ فرقه عن أية أضرار، مشيراً إلى أنّ فرقه تجري جولات تفقدية في مدن الشمال. كما أعاد نشر إرشادات الحماية وطرق الإخلاء الآمن للأبنية وقت الزلازل.

وأفادت حسابات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي أن الهزات شعر بها سكان اللاذقية وحلب وريف حلب وخاصة في جنديرس واعزاز وعفرين، مضيفة أن سكان ريف حلب خرجوا إلى الشوارع خوفاً من وقوع هزات ارتدادية.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة قالوا إنها لخروج الأهالي في حلب من منازلهم خوفاً من وقوع هزات ارتدادية جديدة.

كما انتشر تسجيل مصور من كاميرا مراقبة – لم يحدد موقعها بدقة – وقد وثقت حدوث هزة أرضية عند الساعة 5 و32 دقيقة فجر 9 تشرين الثاني 2023.

هزة بقوة 4.9 في لواء إسكندرون

وقال المرصد الوطني للزلازل إن محطات الرصد سجلت هزة بقدر 4.9 ريختر عند الساعة 5.32 صباح اليوم 9 تشرين الثاني في لواء إسكندرون شمال غربي مدينة إدلب بـ77 كم.

من جانبه، ذكر مدير الدفاع المدني التابع للنظام في اللاذقية أن “بعض الناس نزلت إلى الشوارع” إثر الهزة، نافياً تسجيل أضرار في مدن جبلة واللاذقية، بحسب تصريحات لصحيفة الوطن المقربة من النظام.

في حين نشرت وسائل إعلام تركية مقاطع فيديو لنزول المواطنين إلى الشوارع في ولاية هاتاي بعد الهزة الأرضية  التي ضربت المنطقة قبل قليل.

 

 

شارك هذا المقال





Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى