تونس

بمشاركة تونسية : مناورات بحرية قبالة السواحل الإيطالية


شاركت البحرية التونسية ، إلى جانب القوات البحرية لكل من الجزائر والمغرب وليبيا وفرنسا وإيطاليا ومالطا وإسبانيا، في التمرين البحري “سيبورد 23” لدول “مبادرة 5+5 دفاع” قبالة سواحل مدينة “أوجوستا” الإيطالية في جزيرة صقلية بتنظيم إيطالي- ليبي مشترك، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي.

المصدر ذاته أشار إلى أن التمرين العسكري، الذي انطلقت فعالياته في الـ18 من سبتمبر المنصرم، اختتم مرحلته النهائية في الـ25 من الشهر ذاته، مسجلا أن “الثلاثة أيام الأولى عرفت عرض ومناقشة الجانب النظري، إضافة إلى دراسة جدول الأنشطة والأحداث وإجراء عدد من المحاضرات وأوراش العمل لإجراء التمرين والإبحار”.

وأضاف البيان ذاته أن “الأيام الخمسة الموالية خصصت للجانب العملي، حيث تم تأمين الاتصال والإبحار إلى منطقة العمليات وتنفيذ تمرين بحث وإنقاذ، وتمرين لعملية اقتحام سفينة مشبوهة قام بها أفراد من القوات الخاصة. كما تم إجراء مناورات بحرية وتنفيذ تمرين يهم مكافحة هجوم إرهابي لقارب صغير وتمارين لحماية السفن أثناء المغادرة، إضافة إلى عرض التشكيلات البحرية لكبار الزوار، وإجراء تدريبات ليلية لضباط المخابرة ودوريات للتأمين”، مشيرا إلى أن “اليوم الختامي للتمرين عرف عقد اجتماع نهائي لمناقشة ما تم تنفيذه”.





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى