تونس

ظل هاربا لثلاثة عقود.. وفاة زعيم المافيا الإيطالية ميسينا دينارو


 أعلنت مصادر أمنية إيطالية عن وفاة زعيم المافيا ماتيو ميسينا دينارو عن عمر ناهز الـ61 عامًا أثناء الليل في مستشفى سان سالفاتوري بمحافظة لاكويلا في مقاطعة أبروتسو ـ وسط البلاد.

وكان زعيم المافيا في غيبوبة نهائية لمدة ثلاثة أيام بسبب عواقب الإصابة بسرطان القولون من المرحلة الرابعة. وقد تلقى العلاج حتى النهاية من قبل أخصائيين تولوا رعايته بعد وقف أي علاج للأورام لعدم جدواه.

ونقلت المصادر ذاتها عن الزعيم المافيوي نفسه، الذي تم القبض عليه في 16 جانفي الماضي بعد 30 عامًا من الفرار من وجه العدالة، أنه هو الذي طلب تجنب العلاج العدواني. ولهذا السبب تم تعليق التغذية الوريدية بين عشية وضحاها.

ووفق ما أفادت مصادر صحية، فإن ميسينا دينارو، أصيب أمس بنزيف حاد أعقبه انهيار، بعد أن أخضع في أوت المنصرم لعملية جراحية طارئة بسبب انسداد معوي أصبح مزمنا. وقد تم نقله إلى المستشفى في الثامن من الشهر ذاته.

وذكرت المصادر، أن دائرة صحة لاكويلا، تحضّر منذ أيام أصلاً لإدارة المراحل التي تعقب وفاة ميسينا دينارو. من إعادة الجثة إلى العائلة التي تمثلها ابنة أخيه المحامية لورينزا غوتّادورو، المتواجدة في لاكويلا منذ عدة أيام، فضلا عن حضور ابنته لورينتزا ألانيا أيضاً، التي طلبت في الأشهر الأخيرة الاعتراف بلقب والدها وحصلت عليه.

هذا وتخض دائرة الصحة لمراقبة عشرات من رجال الشرطة، عناصر الدرك (كارابينييري) ورجال من الشرطة المالية، بدعم من قوات الجيش.

يذكر أن ماتيو ميسينا دينارو، من مواليد 26 أفريل 1962، والملقب بـ”ديابوليك”، هو أحد زعماء المافيا الصقليّة. خلف برناردو بروفينتسانو وسالفاتوري لو بيكولو بعد اعتقالهما عامي 2006 و2007. وقد ألقي القبض عليه في 16 جانفي 2023 في عيادة خاصة بباليرمو بعد أن استطاع الهروب من العدالة ثلاثين عاما.





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى