المغرب

الأولمبياد الخاص برلين 2023: تتويج الأبطال المغاربة بميداليات في عدة أصناف رياضية


توج الأبطال المغاربة المشاركين في فعاليات الدورة ال 16 للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص ، التي تختتم غدا الأحد ببرلين ، بميداليات في العديد من الأصناف الرياضية.

وذكر الأولمبياد الخاص المغربي، في بلاغ، أن البعثة المغربية بصمت على حضور متألق خلال هذه النسخة، منذ انطلاقتها، إذ تضم سبورة الميداليات التي حصل عليها الأبطال، إلى غاية اليوم السبت، 11 ميدالية .

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الميداليات تتوزع على الذهبية التي كانت من نصيب كل من أيوب الصالحي (البوتشي فردي ذكور)، والمهدي الشويب (الفروسية الإنجليزية)، وعبير آيت الدرعي ( بادمنتون فردي إناث).

وتابع أن الميداليات الفضية فقد عادت إلى المنتخب الوطني ذكور (كرة القدم) ، وفرح ديوان وعبير آيت الدرعي (بادمنتون زوجي إناث) ، و سعيدة العمراني (الجيدو إناث)، وعمر العمري (سباحة 25 متر ظهر) ، وسلوى بورزيق (دفع الجلة إناث).

أما الميداليات البرونزية فكانت من نصيب لمياء أقديم (الغولف إناث) ، وأيوب الوالي العلمي (كرة المضرب ذكور فردي) ، و فرح ديوان (بادمنتون فردي إناث).

ويحضر الأولمبياد الخاص المغربي، في هذه النسخة بوفد مكون من 46 رياضيا موزعين بالتساوي بين الإناث والذكور، يتنافسون في 12 نوعا رياضيا، موزعة بين ألعاب القوى، الغولف، كرة القدم، كرة السلة، البوتشي، بادمنتون، كرة الطاولة، السباحة، الفروسية، سباق الدراجات، كرة المضرب، والجودو.

إلى ذلك، شارك وفد الأولمبياد الخاص المغربي في برنامج المشاريع الموازية. الذي يهدف إلى تعزيز الصحة والقيادة والاستقلالية للأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية.

بالموازاة مع المسابقات الرياضية، تحضر البعثة الوطنية في القمة العالمية للقيادة الشبابية، والتي تجمع شباب من جميع أنحاء العالم من ضمنهم أشخاص في وضعية إعاقة، حيث تشكل هذه القمة منصة قيادة عالمية واحدة، من أجل تطوير المهارات التي يحتاجونها معا. ليصبحوا مساهمين في التغيير داخل مجتمعاتهم.

و م ع



رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى