الجزائر

( بيان ) حماس تكشف عن شروطها الغير قابلة للتنازل لنجاح عملية تبادل الأسرى


الجزائرالآن _كشفت اليوم السبت حركة حماس الفلسطينية عن الشروط الغير قابلة للتنازل عنها بهدف إنجاح عملية تبادل الأسرى بينها وبين الحانب الإسرائيلي المحتل .

و قالت حركة حماس اليوم السبت في بيان أصدره اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة بأن ” تحقيق صفقة تبادل أسرى يتم من خلالها الإفراج عن أسرانا خصوصا القدامى وذوي الأحكام العالية هو هدف من أهداف هذه المفاوضات ولا يمكن القفز عنه .

وأضافت حركة حماس في ذات البيان بأن  المقاومة لن ترضى بأقل من الوقف الكامل للعدوان وانسحاب جيش الاحتلال خارج غزة ورفع الحصار وعودة النازحين والالتزام بإعادة الإعمار.
اسماعيل هنية قال في بيانه أن  الاحتلال الإسرائيلي يواصل “المناورة والمماطلة” بالملفات التي تهم شعبنا بينما يتمحور موقفه حول الإفراج عن الأسرى المحتجزين لدى المقاومة
وأكد في ذات السياق اسماعيل هنية أن  حماس استجابت طوال الوقت بروح إيجابية للوسطاء من أجل وقف العدوان وإنهاء حصار غزة والسماح بتدفق المساعدات والإيواء وإعادة الإعمار .

وفهم من بيان حركة حماس الذي أصدرته اليوم بأن الحركة وضعت شروط واضحة لتبادل الأسرى و على رأسها إطلاق سراح الأسرى الفلسطنيين خصوصا القدامى وذوي الأحكام العالية وكذلك الوقف الكامل لإطلاق النار و كذا إنسحاب جيش الكيان من غزة .



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى