سوريا

وليد جنبلاط يعلق على “طوفان الأقصى”.. بماذا خاطب “الدروز “في الجيش الإسرائيلي؟



طالب الزعيم الدرزي وزعيم الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط، الأحد، الدروز المجندين في الجيش الإسرائيلي، بعدم المشاركة في “مواجهة المناضلين من حماس والشعب الفلسطيني”.

وقال جنبلاط في تغريدة عبر منصة “إكس”، “إلى المجندين قهرا من العرب الدروز في الجيش الإسرائيلي في فلسطين المحتلة، إياكم الاشتراك في الحرب في مواجهة المناضلين من حماس والشعب الفلسطيني”.

وأكد على أن “حركة التاريخ مهما طالت، ستبقى مع حرية الشعوب، وسيأتي اليوم الذي تعود فيه فلسطين ومقدساتها إلى أصحابها العرب”.

عملية طوفان الأقصى”

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وبدأ الجيش الإسرائيلي في المقابل عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة؛ من جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

والأحد، أعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل 370 فلسطينيا وإصابة 2200 آخرين، فيما أفادت هيئة البث الحكومية الإسرائيلية بمقتل ما لا يقل عن 600 وإصابة أكثر من ألفين آخرين في إسرائيل.

شارك هذا المقال





Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى