أخبار المحيطمصر

الرئيس المصري في تحذير غير مسبوق: هذا ما سيحدث للشرق الأوسط ..

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن قدر منطقة الشرق الأوسط أنها منطقة هامة جدا في قلب العالم القديم والجديد، مشيرا إلى أهمية مصر الجيوسياسية الكبيرة والتي تكتظ بثروات ومقدرات هائلة.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته في جلسة “اسأل الرئيس” ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب المنعقد بمركز المنارة:” تأملوا ضخامة حجم البترول الذي تم استخراجه على مدار الـ 60 عام السابقة، وما سيتم استخراجه أيضا في السنوات القادمة”، مشيرا إلى أن الثروة البترولية هي أحد أهم الثروات المستهدف السيطرة عليها من الطامعين.

وأوضح أن مصر تحظى بأهمية كبيرة تتمثل في الموقع ثم الموارد الموجودة فيها، ثم حجم القوى البشرية المتواجدة.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: “أن المنطقة العربية تعرضت للصراعات الأيديولوجية، سواء في فترة القومية العربية والناصرية أو في الفترة الحالية من خلال ما تتعرض له من فكر ديني متطرف”.

وشبه الرئيس السيسي المنطقة العربية بالجسد، وأن كل جسد يمثل دولة، مشيرا إلى أنه عندما كانت الدول متواجدة ومتماسكة، كانت مناعتها قوية لكن ما حدث في العراق وسوريا وليبيا واليمن ومحاولة تخريب مصر، زاد من ضعف واضطراب المنطقة.

واستطرد الرئيس عبد الفتاح السيسي: “أوعوا تفتكروني ببالغ لما أقول إن مصر لو حصلها حاجه، يبقى المنطقة كلها هتروح”.

واستكمل: “مصر لو راحت المنطقة كلها هتروح، حتى بظروفنا الاقتصادية الصعبة”، موضحا أن الموضوع ليس اقتصاد فقط، وإنما مجموعة أشياء كثيرة أخرى مع بعضها.

وقد رد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ما أثاره الفنان والمقاول المصري محمد علي قائلا: “والله العظيم أنا شريف وأمين مخلص”.
ماذا قال السيسي؟
كل الأجهزة قالت لي لا تتحدث عن هذا الموضوع وكادوا أن يقبلوا يدي، فقلت لهم لا. الذي بيني وبين الناس هو الثقة.

الجيش مؤسسة مغلقة وحساسة جدا لأي سلوك غير منضبط، خاصة لو طال القيادات.

كل إنجاز كبير يعقبه عملية إرهابية أو حملة إشاعات كبيرة.

كل امرأة كبيرة في العمر تدعي لي في بيتها كيف أتركها محتارة ولا أرد؟

الحقيقة أكبر مني ومن الشعب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى