ايران

قائد البحرية الإيرانية يطلب من القوات الأجنبية في الخليج بمغادرة المنطقة فوراً…هل هي الحرب؟

طالب قائد البحرية الإيرانية حسين خانزادي القوات الأجنبية المتواجدة في الخليج بمغادرة المنطقة بشكل عاجل، قبل أن تتعرض “للطرد المهين” من هناك.

وقال خانزادي في كلمة ألقاها مساء الأربعاء خلال مراسم مسابقات الغوص الدولية التي أقيمت في جزيرة كيش جنوبي إيران إن على أعداء المنطقة أمريكا وبريطانيا وإسرائيل أن يعلموا بأن جبهة المقاومة البحرية الإسلامية في طور التشكيل، وأن عصر نهب ثروات المنطقة قد ولى.

وأضاف أن عهد استعراضات العدو في مياه الخليج وبحر عمان قد مضى، وأن على الناهبين أن يغادروا المنطقة سريعا وإلا سيضطرون للخروج منها “مذلولين”.

إقرأ المزيد :القوات الإيرانية.. البرية والبحرية والجوية في حالة استنفار..ما السبب؟
بدوره، اعتبر حسين دهقان مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدفاعية، أن الأمريكيين في المنطقة تحولوا من حالة الهجوم وإصدار الأوامر إلى حالة الدفاع عن قواعدهم العسكرية.

وحول الاتفاق النووي قال دهقان، إن العمل به قد انتهى بالنسبة إلى إيران، وإن طهران لن تتبعه بعد اليوم.

وكان أكد رئيس منظمة الدفاع المدني الإيرانية، العميد غلام رضا جلالي، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستفشل في تشكيل تحالف حقيقي في المنطقة ضد بلاده.

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية، بأن العميد غلام رضا جلالي، علق على الأنباء التي تتحدث عن مشاركة إسرائيل في التحالف البحري الأمريكي في الخليج، قائلا، إن “إيران ستدافع بقوة عن مصالحها في مياهها وأينما تقتضي المصالح الوطنية ولا تمازح أحدا في هذا الأمر”.

وأكد رئيس منظمة الدفاع المدني الإيرانية أن واشنطن تحاول زعزعة أمن الخليج، فيما تسعى طهران إلى تعزيز الأمن الجماعي في المنطقة، وتتابع هذا الأمر المهم في إطار التعاون المشترك مع دول الجوار.

وشدد المسؤول الإيراني على أن إسرائيل هي مصدر الفوضى في جنوب غرب آسيا، حيث تساءل: “كيف يمكن لهذا الكيان اللامشروع تأمين الأمن في الخليج”، متابعا بالقول: “إذا كان الأعداء يسعون لإثارة الحروب فإن جنودنا الشجعان سيوجهون لهم ردا حاسما وقاسيا، وإذا كان الصهاينة قادرون على توفير الأمن فبرأيي ليقوموا بتوفير الأمن لأنفسهم أولا”.

المصدر: RT + وكالات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى