سوريا

في حادثة غريبة.. ثعبان يلقى حتفه بـ”عضّة بشرية”


كشفت وسائل إعلام هندية عن نجاة رجل هندي يدعى “سانتوش لوهار” من الموت المحتم بعد أن تعرض للدغة ثعبان سام، وذلك بعد قيامه برد فعل غريب تمثل في عضه للثعبان حتى الموت.

وذكرت وسائل الإعلام أن لوهار، البالغ من العمر 35 عاماً، كان نائماً في معسكره في منطقة راجولي بولاية بيهار، عندما دخل ثعبان سام خيمته ولدغه، ليستيقظ من نومه ويجد نفسه يواجه خطراً مميتاً، فقام برد فعل سريع لم يكن يتوقعه أحد، حيث ضرب الثعبان بقضيب حديدي ثم عضه عدة مرات حتى أرداه ميتاً.

ثعبان - طائرة

وقال لوهار إن اعتقادا خاطئا سائدا في قريته دفعه إلى القيام بهذا الفعل، حيث يعتقد البعض من سكان بلدته أن عض الثعبان بعد لدغته من شأنه أن يحيد السم.

ولحسن حظه، نجح لوهار في قتل الثعبان، لكنه أصيب بجروح طفيفة من جراء اللدغة، لينقل بعدها على الفور إلى المستشفى، حيث تلقى العلاج اللازم وتعافى بسرعة.

ماذا تفعل إذا تعرضت للدغة ثعبان؟

توصي منظمة الصحة العالمية بضرورة طلب المساعدة الطبية الفورية بعد التعرض للدغة ثعبان، لتجنب المضاعفات الخطيرة التي قد تصل إلى حد الشلل، واضطرابات النزيف، وفشل الكلى، وحتى الموت.

كما يمكن أن تتسبب لدغات الثعابين السامة أيضاً في الإصابة بفشل كلوي يتعذر تداركه، وتلف في الأنسجة يمكن أن يُحدث عجزاً دائماً وقد يسفر عن بتر الأطراف في بعض الأحيان.

ركوب الأمواج في كاليفورنيا- المصدر: الإنترنت

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى