سوريا

قوات النظام تحتجز امرأة و4 من بناتها خلال محاولتهن العبور إلى لبنان


احتجزت قوات النظام السوري امرأة من محافظة السويداء جنوبي البلاد، وبناتها الأربع، في أثناء محاولتهن العبور إلى الأراضي اللبنانية.

وذكرت شبكة “الراصد” المحلية، أن القوى الأمنية التابعة للنظام السوري، أوقفت يوم الخميس الماضي المواطنة بثينة رافع وبناتها الأربع أثناء ذهابهن إلى لبنان بطريقة غير شرعية.

وتدخل وجهاء ورجال دين من السويداء لأجلهن، وحصلوا على وعود بالإفراج عنهن خلال الساعات القليلة القادمة.

4

ونقلت الشبكة عن مصدر مقرب من العائلة، أن سبب تأخير الإفراج عنهن هو عدم وجود القاضي أيام العطلة من أجل تصريح الإفراج، مشيراً إلى عدم وجود ما يدعو للقلق.

وتتزامن الحادثة مع استنفار تشهده محافظة السويداء للفصائل المحلية على خلفية اختفاء الشيخ “رائد المتني”، الذي يعدّ من وجوه “الدين” في المحافظة، فضلاً عن كونه أحد الداعمين للحراك السلمي ضد النظام السوري.
 

وأوضحت مصادر محلية أن “المتني” الذي يعتبر من وجوه الدين التي برزت في الحراك الأخير، كان ينوي التوجه إلى قرية الكسيب نحو الساعة الثالثة ظهراً، ولكنه اختفى قبيل ذهابه، ما أثار القلق والريبة حول وضعه.

وعلى خلفية الحادثة، احتجزت فصائل محلية ثلاثة ضباط وعنصر من قوات النظام، كما أن بعض الفصائل وجهت اتهامات للأجهزة الأمنية التابعة للنظام وحملتها المسؤولية في قضية اختفاء الشيخ “المتني”.
 

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى