الجزائر

فيات الجزائر” تضع شركة “ستيلانتيس برو وان” في الريادة – الجزائر الآن


صحفي جزائري مختص في الشأن السياسي الوطني و الدولي .

الجزائرالٱن _ تمكنت الشركة متعددة الجنسيات “ستيلانتيس برو وان” للمركبات النفعية التجارية من الاستحواذ على المركز الأول لسوق السيارات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وحسب آخر الإحصائيات، فإنّ الشركة التي يوجد مقرها بالعاصمة الهولندية أمستردام، حققت مانسبته 26% من سوق السيارات في المنطقة في الربع الأول من عام 2024، وذلك بفضل الأرقام القياسية التي حققها فرعها في الجزائر “فيات الجزائر”، ولم يتوقف النجاح الإيطالي الذي تعتبر علامته رابع أقوى علامة في سوق السيارات على الشرق الأوسط وإفريقيا، بل أنّها حافظت على المركز الأول في كل من المنطقة الاقتصادية الأوروبية الـ30 وأمريكا الجنوبية.

وترشح الأرقام العالمية شركة “ستيلانتيس برو وان”، التي تشكلت في 16 جانفي 2021 باندماج الشركة الإيطالية الأمريكية فيات كرايسلر ومجموعة بي أس إيه الفرنسية، لتكون الشركة الأولى في عالم السيارات بحلول عام 2027.

وصول “ستيلانتيس برو وان” إلى المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للربع الثاني على التوالي، جاء بفضل مبيعاتها للمركبات الخفيفة، بحصة سوقية بلغت 26%، أي بزيادة بلغت 7.5% مقارنة بالربع الأول من عام 2023، مدفوعة بالأداء القوي في الجزائر مع فرعها “فيات الجزائر، حيث حققت الشركة الأم نموا يزيد عن 60%، بفضل مبيعاتها في الجزائر وتركيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

كما استحوذت الشركة على النسبة الأكبر من مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية خلال هذا الربع، بحصة سوقية بلغت 34% بفضل مبيعات علامة “بيجو” التجارية في المنطقة.

وكما هو معلوم، فإن السيارة الأكثر مبيعا في الجزائر خلال 12 شهرا من نشاط “فيات” بالجزائر كانت مركبة “دوبلو” التجارية، بنحو 28 ألف وحدة تم تسويقها، فضلا عن طرازين آخرين هما “سكودو” و”دوكاتو”، بينما جاءت سيارة “فيات تيبو” (سيدان) السياحية بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر في الصف الثاني من حيث حجم المبيعات بـ25 ألف وحدة مسوّقة.

يذكر أنّ “ستيلانتيس برو وان” تنتج 6 علامات تجارية، وهي ستروين (Citroën)، وفيات بروفيشنال (FIAT Professional)، وأوبل (Opel)، وبيجو (Peugeot)، ورام (Ram)، وفوكسهول (Vauxhall).



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى