الجزائر

دقت ساعة الحقيقة و الخريطة و الفيفا ! – الجزائر الآن


صحفي جزائري مختص في الشأن الرياضي .

يتسائل  العديد من المتابعين للشأن الرياضي ما إذا ستكرر مسرحية “الخريطة المزورة “الممجدة للاستعمار   خلال مواجهة منتخب الوطني  للفتيات لأقل من 17 سنة ضد نظيره المغربي ، في إطار الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم؟.

ويأتي هذا التسائل بعد المهزلة التي كانت ورائها الكاف والتي تخص مبارتي اتحاد الجزائر  ونهظة بركان المغربي ،ذهابا بالجزائر وايابا بالمغرب .

ما حدث في لقاء الدور نصف نهائي لكأس “الكاف” لا يمكن أن يتكرر بحسب عديد المتابعين  في لقاء الفتيات و”المسرحية المغربية” لن تذاع من جديد، لسبب بسيط، وهو أنّ مقابلة الفتيات تجري تحت لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، و”الفيفا” لا تسمح بارتداء أقمصة تحمل شعارات سياسية، وهو ما تدركه جيدا عصابة فوزي لقجع، لأنّها تعرف أنّ دخول فتيات المغرب بأقمصة تحمل صورة “الخريطة الوهمية”، سيعني مباشرة خسارة المقابلة والتعرض إلى عقوبات قاسية من الهيئة الدولية للعبة، ولهذا لا يمكن “المجازفة” وإثارة المشاكل، فالقانون واضح ويطبق على الجميع.

كما أنّ الجامعة الملكية المغربية، تعرف قبل غيرها أنّها داست على القوانين خلال لقاء اتحاد العاصمة والنهضة البركانية، ولكنّها لم تكن تخشى العقوبة، لأنّ لقجع هو من يسيطر على “الكاف”، وبالتالي لا أحد يمكن أن يحاسبه، وهو بالفعل ما حدث من خلال القرارات التي أصدرتها هيئة موتسيبي، والمتمثلة في خسارة ممثل الجزائر ذهابا وإيابا بنفس النتيجة (3/0)، رغم أنّ ممثل المغرب هو من رفض لعب لقاء الذهاب.

الخطأ الوحيد الذي ارتكبه لقجع، هو أنّه لم يكن يتوقع الرد الجزائري القوي، والذي لم يقبل قرارات هيئة موتسيبي وأوصل القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية، التي ماتزال تنتظر رد “الكاف” لتبرير قراراتها الغريبة ضد اتحاد العاصمة، ومن المنتظر أن يخسر المغرب الكثير سياسيا، فقط لأنّه أراد إدخال السياسة في الرياضة، وتلك الخسارة المنتظرة، ستجعل السلطات المغربية تحسب ألف حساب قبل “اللعب مع الجزائر”
التخبط المغربي الذي يجعل من الصحراء الغربية زورا أنها تابعة لترابه   فقط، خلال المنافسات التي تشرف عليها هيئة (الكاف) المختطفة، جعلت الإعلامي المغربي، حميد المهداوي، يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى سلطات بلاده، قائلا عبر منصة (x): “عليك أن تمشي بنفس المبدأ. أقولها صراحة إذا عجز المنتخب الوطني المغربي للسيدات أقل من 17 سنة عن وضع الخريطة واللعب بها أمام الجزائر في ملعب بركان يوم الجمعة القادم، هذا سيكون إخفاقا كبيرا جدا وسنصفع أنفسنا بأنفسنا، هل لدينا خريطة بالصحراء لدى الكاف وبدون صحراء لدى الفيفا”.

يذكر أنّ وفد فتيات المنتخب الجزائري لأقل من 17 سنة حل بالمغرب أمس الإثنين، تحسبا لمواجهة المنتخب المغربي للفتيات المبرمجة الجمعة المقبل، بالملعب البلدي ببركان، لحساب ذهاب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

وبالتالي وجب القول للقجع و الكاف بأنها دقت ساعة الحقيقة و الخريطة والفيفا  .



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى