الجزائر

القضاء الفرنسي يستدعي بيتكوفيتش – الجزائر الآن


صحفي جزائري مختص في الشأن الرياضي .

الجزائرالآن _ من المنتظر أن يمثل مدرب المنتخب الجزائري فلاديمير بيتكوفيتش أمام القضاء الفرنسي في الأسابيع المقبلة، وهذا لعدم تسوية قضيته مع ناديه السابق بوردو الفرنسي، بعد غقالته من منصبه سنة 2022.

وحسب  “FRANCE BLEU” الفرنسية، فإنّ محكمة الدرجة الأولى المختصة في متابعة نزاعات العمل باشرت إجراءات رسمية بين كل من فلاديمير بيتكوفيتش ونادي بوردو الفرنسي.

وكان بيتكوفيتش شغل منصب مدرب فريق بوردو، لمدة 6 أشهر، قبل أن تتم إقالته في شهر فيفري 2022 بسبب النتائج الكارثية للفريق، والتي أدت إلى سقوط الفريق فيما بعد.

وأوضحت القناة الفرنسية، أّن مدرب منتخب الجزائر الحالي هو من قام برفع الدعوى القضائية ضد نادي بوردو، حيث يطالب بالحصول على تعويضات مالية ضخمة تصل لـ6 ملايين أورو بسب “الطرد التعسفي“.

وطالب محامو المدرب السويسري بتطبيق “قانون العمل الفرنسي” وفقا للمصدر السالف ذكره.

ولن يكون بيتكوفيتش حاضرا في الجلسة نظرا لوجوده حاليا في الجزائر، حيث سيكتفي محاموه بتمثيله في انتظار مثوله مستقبلا أمام القضاة عند تقدم جلسات المحاكمة.

وإذا كان بيتكوفيتش يطالب بالحصول على تعويضات مالية بسبب “الطرد التعسفي”، فإن محامي نادي بوردو وفقا للقناة سالفة الذكر سيُبررون قرار إقالته بارتكابه “خطأ فادحا”، دون أن تمنح تفاصيل أكثر دقة بخصوص نوعية الخطأ الذي وقع فيه المدرب الأسبق لمنتخب سويسرا.

يذكر أن فلاديمير بيتكوفيتش أشرف على المنتخب الجزائري حتى الآن، في مقابلتين وديتين فقط، وستكون اول مواجهة رسمية للخضر تحت غشرافه شهر نوفمبر القادم، في إطار تصفيات كأس العالم، حيث من المنتظر أنّ يواجه رفاق بن رحمة منتخبي غينيا وأوغندا.



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى