سوريا

حادثة حرق جديدة للمصحف في السويد عشية مسابقة الأغنية الأوروبية


أقدم رجل وامرأة أمس الجمعة على إحراق نسخة من المصحف الشريف في مدينة مالمو السويدية، وذلك قبل يوم واحد من بدء احتفالات مسابقة الأغنية الأوروبية (يورفيجن).

ظهر ذلك في مقطع فيديو تم بثه مباشرة على منصة TikTok، كما تم حرق العلم الفلسطيني أيضاً خلال تجمّع في وسط مدينة مالمو، على مسافة ليست بعيدة عن موقعين للاحتفالات التي يحتضنها المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة. وتعرضت الشرطة السويدية لانتقادات بسبب سماحها بحرق المصحف عشية الحدث المهم، وفق ما نقلت صحيفة “شبيغل” الألمانية.

واعتبارًا من اليوم السبت، سيكون هناك العديد من الفعاليات والحفلات الموسيقية في المدينة الواقعة جنوبي السويد لمدة أسبوع، وستقام نهائيات مسابقة الأغنية الأوروبية هناك في 11 أيار الجاري.

ومن المتوقع أن يزور مالمو أكثر من 100 ألف زائر. وبالإضافة إلى الأحداث الموسيقية، تم الإعلان أيضاً عن العديد من الاحتجاجات على خلفية حرب غزة، بما في ذلك مظاهرات متضامنة مع الفلسطينيين وأخرى موالية لإسرائيل.

2144446

إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى مالمو

وحذر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يوم الخميس الماضي، من السفر إلى المدينة السويدية. ونصح الإسرائيليين الذين يخططون لزيارة مالمو بـ “إعادة النظر”. وكان فنانون سويديون، من بين آخرين، قد دعوا إلى استبعاد إسرائيل من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في ضوء حرب غزة، إلا أن المنظمين رفضوا ذلك.

وتعد مسابقة الأغنية الأوروبية أكبر عرض موسيقي في العالم، وتقام المسابقة هذا العام في السويد. وكان الخلاف حول المساهمة الإسرائيلية قد أثار في السابق ضجة كبيرة بعد أنباء تحدثت بأن كلمات الأغنية الأصلية كانت تتحدث عن عملية حماس التي شنتها في السابع من تشرين الأول الماضي، وقد اضطرت إسرائيل إلى إعادة كتابة أغنيتها المشاركة في مسابقة الأغنية الأوروبية.

السويد

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى