سوريا

تفكيك شبكة تجارة أعضاء إسرائيلية اشترت كلى سوريين في أضنة


كشفت السلطات التركية في أضنة شبكة تجارة أعضاء تعمل بين تركيا وإسرائيل وسوريا، بعد تحقيقات مكثفة أجريت على جوازات سفر مزورة.

وكشفت التحقيقات أن المشتبه بهم من السوريين باعوا كلاهم مقابل المال، وأنه تم تزوير جوازات سفر لتقديمهم على أنهم أقارب للمشتري الإسرائيلي E.A.M. (28 عاماً) و S.A.S. (68 عاماً).

وبدأت فرق إدارة مكافحة تهريب المهاجرين وإدارة المعابر الحدودية تحقيقاتها بعد نحو شهر من وصول سبعة أشخاص من إسرائيل إلى البلاد للسياحة الصحية، وذلك بحسب ما نقلت وكالة (İHA) التركية.

وعند فحص جوازات سفرهم في مطار أضنة، اكتشفوا أن اثنين منها مزوران. بعد فحص الصور والفيديوهات من كاميرات الأمن في المطار، تمكنت الشرطة من التعرف على شخصين قدما نفسيهما على أساس أنهما إسرائيليان ولكنهما في الحقيقة سوريان، Z.M.Z. (21 عاماً) و A.S. (20 عاماً).

افتتاح العيادة القانونية التي أنشئت في شانلي أورفا

وكالة سياحية نظمت العملية

وأوضحت تحقيقات الشرطة بأن المشتبه بهم من السوريين باعوا كِلاهم مقابل مليون ليرة تركية للواحدة، واستعملا جوازات سفر مزورة لتقديم نفسيهما على أساس أنهم أقارب للمشتري الإسرائيلي E.A.M. (28 عاماً) و S.A.S. (68 عاماً)، الأمر الذي أدى إلى الكشف عن شبكة تجارة أعضاء تربط بين تركيا وإسرائيل وسوريا.

وأظهرت التحقيقات أن منظمي العملية في تركيا هم مدير وكالة سياحية، M.A.U. (58 عاماً)، و A.K. (31 عاماً)، و E.D. (51 عاماً)، و F.Ö. (49 عاماً)، والشخص المسؤول عن الشبكة في إسرائيل هو M.A.S. (32 عاماً). 

ونظمت الشرطة عمليات متزامنة في العديد من العناوين المحددة، وألقت القبض على 11 مشتبهاً، وضبطت 65 ألف دولار، و10 آلاف و400 ليرة تركية، و994 شيكل إسرائيلياً بالإضافة إلى العديد من جوازات السفر المزورة والمواد الرقمية.

23454

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى