سوريا

حكومة النظام تعتزم إرسال حالات السرطان المستعصية في سوريا إلى إيران


أفاد مسؤول في حكومة النظام السوري، بأنه تم الاتفاق مع أحد المستشفيات الإيرانية على إرسال حالات السرطان المستعصية في سوريا إلى إيران، بهدف تلقي العلاج هناك.

وذكر رئيس “الغرفة السورية الإيرانية المشتركة” فهد درويش، أن الوفد التجاري السوري المشارك في معرض إكسبو التصديري في طهران، أبدى اهتماماً كبيراً بالمواد والمصنوعات الإيرانية الموجودة ضمن المعرض.

وقال درويش إنّ المعرض حمل في طياته زيارة اقتصادية لمحافظة البرز الإيرانية، كما زار الوفد “معرض الأدوية الإيرانية التي تمتاز بنوعيتها الجيدة إذ تعتبر إيران من الدول المصدرة للأدوية السرطانية والبيولوجية إلى سوريا، وتم التعرض إلى توسيع التعاون في هذا المجال بشكل أكبر”، حسب وصفه.

ر

ووفق تصريح درويش لموقع “أثر برس” المقرب من النظام، فقد تمت زيارة المستشفى السرطاني التخصصي الإيراني، والاتفاق مع مدير المستشفى على خطوات لقبول المرضى السوريين بالأمراض السرطانية المستعصية لمعالجتهم ضمن المستشفى.

نقص في أدوية السرطان والأطباء

يواجه مرضى السرطان في مناطق سيطرة النظام السوري ظروفاً صحية قاسية، بسبب نفاد الأدوية والمسكنات من الصيدليات والمستشفيات المختصة، ما أدى إلى تأجيل الجرعات الكيميائية للمرضى لشهرين وأكثر.

النساء يقبلن بكثافة على إجراء الفحص - إنترنت

وكان عدد من مرضى السرطان أكدوا لـ”الوطن” أن فقدان أدويتهم العلاجية يدفعهم للجوء إلى مصادر أخرى لتأمينها منها السوق غير النظامية بأسعار مرتفعة تصل إلى أكثر من مليون ونصف المليون ليرة سورية للجرعة الواحدة وسط مخاوف من عدم فعالية تلك الأدوية في العلاج لأنها من مصادر مجهولة.

وتعاني المستشفيات في سوريا من نقص بعدد الأطباء، وقال رئيس شعبة أمراض الدم والأورام في مستشفى الأطفال بدمشق، عثمان حمدان للصحيفة، إن عدد الأطباء الذين يعالجون الأطفال المصابين بالسرطان محدود، مشيراً إلى أن قسماً كبيراً من الخريجين والحاصلين على شهادات الماجستير سافر خارج سوريا.

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى