الجزائر

صراع ثلاثي على البطولة و5 فرق تتنافس لتفادي مرافقة السوافة    – الجزائر الآن


صحفي جزائري مختص في الشأن الرياضي .

الجزائر الآن _ اقترب كثيرا فريق مولودية العاصمة، من حسم لقب البطولة، بعد فوزه بالداربي أمام نادي بارادو بهدف دون، برسم الجولة الـ24 من بطولة المحترف الأول، بعد أن وصل رصيده إلى 56 نقطة بفارق 13 نقطة عن الوصيف فريق شباب قسنطينة، الذي ينقصه لقاء أمام اتحاد العاصمة، وبفارق 14 نقطة عن شباب بلوزداد صاحب المرتبة الثالثة الذي ينقصه لقاءين منها واحد سيلعب سهرة اليوم، بوهران أمام المولودية المحلية.

وبعد تراجع نتائج وفاق سطيف واتحاد العاصمة، بات الصراع على لقب البطولة ثلاثيا بين المولودية بلوزداد والشباب القسنطيني.

12 نقطة ترسم تتويج المولودية باللقب

وسيكون الشناوة بحاجة إلى 12 نقطة من أصل 18 ممكنة، لحسم لقب البطولة لصالحه، ولكنه سيلعب مباريات قوية، حيث سيسافر تواليا لخنشلة وتيزي وزو، ثم يلعب الداربي أمام سوسطارة وبعده مباشرة أمام سوسطارة، ليسافر لبسكرة ويستقبل مولودية وهران في جولة ختام البطولة.

بلوزداد يلزمه الإطاحة بالمولودية وجمع 17 نقطة

ستكون مهمة أبناء العقيبة في التتويج باللقب صعبة، حيث يلزمه الفوز بلقاء اليوم أمام مولودية وهران، التي تنافس على البقاء، مع إلزامية الفوز بلقائه المتأخر، حتى يتقلص الفارق عن المولودية إلى 7 نقاط، وانتظار فوزه على المولودية بعد جولتين، لتقليص الفارق إلى 4 نقاط، وإجمالي عدد النقاط التي يحتاجها أبناء العقيبة للفوز بالبطولة هو 17 نقطة من أصل 24 ممكنة، أمام كل من مولودية وهران، شباب قسنطينة، مولودية البيض، مولودية العاصمة، الشلف، بن عكنون والساورة، مع حتمية تعثر المولودية في 3 مباريات من أصل 6 متبقية لها.

السنافر مطالبون بالفوز بكل اللقاءات وانتظار المعجزة

أما المنافس الثالث عن لقب البطولة، هو شباب قسنطينة، المطالب بالفوز بالسبع مباريات المتبقية له، ليجمع 64 نقطة وانتظار الهدايا من منافسي المولودية والمقبلين وسيلعب السنافر لقاءاته المتبقية أمام شبيبة القبائل، شباب بلوزداد، اتحاد بسكرة، مولودية وهران، نجم بن عكنون ووفاق سطيف ولقاء متأخر أمام سوسطارة، والأقرب للمنطق أن يحجز السنافر مرتبة قارية لصعوبة فوزه بالبطولة.

الحمراوة، بن عكنون، مقرة، خنشلة والشلف يتصارعون على البقاء

مع وصول الجولة الـ24 بات الصراع على تجنب مرافقة وادي سوف إلى القسم الثاني، منحصرا بين 5 فرق هي مولودية وهران التي تمتلك في رصيدها 19 نقطة بناقص لقاءين، ستلعب أحدهما اليوم أمام شباب بلوزداد، كما ستتنقل لبسكرة، وتستقبل بن عكنون في قمة الجولة الـ27 وتسافر لقسنطينة، ثم تستقبل سوسطارة والبيض تواليا، وتختتم البطولة بلقاء المولودية بالعاصمة. 

أمام نجم بن عكنون في رصيده 23 نقطة وتنقصه مباراة، فسيلعب لقاءاته المتبقية أمام كل من الحمراوة بوهران، بالعاصمة أمام بسكرة وسطيف والسنافر وبلوزداد، ويسافر في نهاية البطولة للبيض، وفرصه كبيرة في البقاء.

أما نجم مقرة المتراجع في مرحلة العودة فيمتلك 27 نقطة ويستقبل الساورة ويسافر تواليا لسطيف ووادي سوف، ويستقبل بارادو، ويسافر لخنشلة وينهي البطولة أمام سوسطارة بمقرة.

وسيحاول اتحاد خنشلة صاحب الـ28 نقطة أن يضمن بقاءه في أقرب فرصة من لقاءاته أمام المولودية والساورة تواليا بخنشلة، ثم السفر إلى الشلف ووادي سوف، قبل يستقبل مقرة ويسافر للعاصمة لمواجهة بارادو، وفرصه كبيرة في تحقيق البقاء.

نفس الأمر بالنسبة لجمعية الشلف التي تمتلك 28 نقطة أيضا وتلعب أمام كل من بارادو وسوسطارة بالعاصمة، وتستقبل خنشلة والكناري، ثم تسافر لبلوزداد وتستقبل بسكرة.

والأقرب أن البقاء هذا الموسم، لن يتحدد حتى آخر جولة وعلى كل الفرق الراغبة في تفادي سيناريو وادي سوف، أن يجمع رصيد يفوز 38 نقطة.



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى