سوريا

بسبب انتقاد على “واتساب”.. “فرقة الحمزة” تخطف شابين وتعذبهما شرقي حلب


اختطفت “فرقة الحمزة” العاملة في الفيلق الثاني في الجيش الوطني السوري، شابين في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، على خلفية انتقادات صدرت عنهما، عبر إحدى مجموعات تطبيق الدردشة “واتساب”.

وأفاد مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا، بأن الفرقة المعروفة محلياً باسم “الحمزات”، اختطفت الشابين “أحمد مرشد الرجو” و”مصطفى الرجو”، مساء أمس الجمعة، داخل حي “السقي” في مدينة الباب.

وجرى اختطاف الشابين من قبل مجموعة عسكرية تتبع لـ”المجلس العسكري في مدينة بزاعة”، المدعوم والمرتبط بشكل مباشر بـ”الحمزات”.
 

342543

وبحسب المصدر، فقد اقتاد الخاطفون الشابين بسيارة من نوع “سنتفيه” سوداء اللون إلى مدينة بزاعة شرقي حلب.

وصباح اليوم السبت، أعاد الخاطفون الشابين إلى موقع الخطف نفسه في الحي الشرقي من مدينة الباب، وذلك بعد تعذيب شديد تعرضا له من قبل المسؤولين عن المجلس العسكري المذكور، ومنهم “قصي بولاد” شقيق قائد فرقة الحمزة “سيف بولاد “، والمدعو “أبو يزن الحمصي”.

ووفق المصدر، فإن سبب الاختطاف يعود إلى انتقادات للشابين بحق قيادة المجلس العسكري في بزاعة عبر إحدى مجموعات “واتساب”.

تجاوزات مستمرة لـ “الحمزات”

وقبل أيام أفادت مصادر محلية بأن “فرقة الحمزة” اقتحمت منازل مدنيين في قرية ليلوة في ناحية الغندورة شرقي حلب بعد اعتراض سكانها على الاعتداء على راعي أغنام من أبناء القرية، مما أدى إلى حركة نزوح للمدنيين وفقاً لتسجيلات مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

3654354365345546563

وذكرت المصادر أن حركة نزوح المدنيين جاءت نتيجة استهداف القرية بالرشاشات من قبل فرقة الحمزة ثم اقتحامها.

وانتشرت تسجيلات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي لاستغاثات وجهها أهالي القرية مطالبين بتدخل الجهات الرسمية لوقف اعتداء “فرقة الحمزة”.
 

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى