سوريا

“اقتلوهم جميعاً”.. “داعش” يهدّد بمهاجمة ملاعب دوري أبطال أوروبا


أفادت وسائل إعلام إسبانية، ليل الإثنين – الثلاثاء، بأنّ تنظيم الدولة (داعش) هدّد بمهاجمة ملاعب دوري أبطال أوروبا، وذلك تحت شعار “اقتلوهم جميعاً”.

وأوضحت راديو “أوندا سيرو” الإسباني، أنّ تنظيم “داعش” هدّد بمهاجمة المباريات الأربع لـ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، التي ستقام هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أنّ التهديد نُشر تحت عنوان “اقتلوهم جميعاً”، على إحدى وسائل الإعلام التابعة للتنظيم، مرفقاً بأسماء الملاعب الأربعة المٌهدّدة والتي ستُلعب فيها مباريات هذا الأسبوع وهي:

  • 🏟 ملعب “الإمارات” في العاصمة البريطانية لندن.
  • 🏟 ملعب “سنتياغو برنابيو” في العاصمة الإسبانية مدريد.
  • 🏟 ملعب “سيفيتاس/ ميتروبوليتانو أرينا” في مدريد.
  • 🏟 ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة الفرنسية باريس.

وستدفع هذه التهديدات، السلطات الأمنية في إسبانيا وبريطانيا وفرنسا، إلى تكثيف الإجراءات الاحترازية تحسّباً لأي عملية محتملة، وسط تأكيدات بأنّ المباريات ستُلعب في موعدها.

موعد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وتنطلق مساء اليوم الثلاثاء (9 نيسان)، مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يلعب ريال مدريد الإسباني أمام مانشستر سيتي الإنكليزي على ملعب “سانتياغو بيرنابيو” في العاصمة مدريد، على أن يستضيف أرسنال الإنكليزي نظيره بايرن ميونخ الألماني في ملعب “الإمارات” بالعاصمة لندن.

ويوم الأربعاء المقبل، سيشهد ختام مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني على ملعب “بارك دي برانس (حديقة الأمراء) في العاصمة باريس، وأتليتكو مدريد الإسباني أمام بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب “ميتروبوليتانو” في مدريد.

12544fd

وكان آخر هجوم أعلن تنظيم “داعش” (ولاية خراسان) تبنّيه، أواخر شهر آذار الفائت، حيث أعلن مسؤوليته عن هجوم استهدف احتفالاً ومركزاً للتسوّق في العاصمة الروسيّة موسكو، ما أدّى إلى مقتل 143 شخصاً وإصابة نحو 200 آخرين.

شارك هذا المقال





Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى