سوريا

داخل ثمار “بطيخ الشمام”.. ضبط مليون حبة كبتاغون بالسعودية


أعلنت السلطات السعودية إحباط محاولة تهريب أكثر من مليون حبة من الكبتاغون المخدر، كانت مخبأة داخل شحنة من البطيخ الأصفر (الشمّام) قادمة إلى المملكة عبر البحر الأحمر.

وذكرت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” السعودية، أمس الأحد، أنها أحبطت محاولة تهريب (1,001,131) حبة كبتاغون، عُثر عليها مخبأة في تجويف ثمار الشمّام ثم تغليفها، داخل شحنة قادمة إلى المملكة عبر منفذ ميناء ضباء على البحر الأحمر.

وأوضحت الهيئة أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى الشاحنات القادمة عبر المنفذ، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مخبأة داخل إرسالية الشمّام، مضيفة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات، حيث تم القبض على مستقبل المضبوطات داخل السعودية.

وأكّدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في بيان، أنها “تقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك تحقيقا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات”.

صورة لشحنة الرمان - وكالة واس

تهريب المخدّرات من مناطق النظام السوري

ومن الجدير بالذكر أن السعودية ودول الخليج العربي تعلن بشكل مستمر، عن ضبط شحنات مخدرات دون ذكر المصدر إلا أن كل المؤشرات تدل على مسؤولية نظام الأسد الذي ينتج 80 بالمئة من الكبتاغون في العالم بحسب تقارير أممية.

وخلال السنوات الماضية، ضبطت العديد من دول العالم، في مقدمتها الأردن ودول الخليج العربي، مئات شحنات المخدّرات القادمة مِن مناطق سيطرة النظام السوري، والمخبأة داخل فاكهة وخضار وأجبان، ومختلف المواد الغذائية وغير الغذائية.

ويعدّ النظام السوري وميليشيات إيران المساندة له، وعلى رأسها “حزب الله” اللبناني، مُصدّراً رئيسياً لحبوب “الكبتاغون” المخدّرة، والتي تعدّ مِن أهم مصادر تمويلهم.

ضبط شحنة مخدرات مخبأة داخل شحنة حلوى وموالح ومكسرات

شارك هذا المقال





Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى