الاردن

جو 24 : المئات في الكرك: يا للعار يا للعار.. جسر بري للكفار


المئات في الكرك: يا للعار يا للعار.. جسر بري للكفار  فيديو

جو 24 :

خاص – شارك المئات من أبناء محافظة الكرك في الوقفة التي أقيمت بعد صلاة ظهر الجمعة أمام مسجد جعفر الطيار بلواء المزار الجنوبي تضامنا مع الأهل في قطاع غزة ودعما للمقاومة.

وندد المشاركون بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الغزيون على يد قوات الاحتلال الصهيوني وبدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي، لافتين إلى أن الحصار وحرب التجويع التي يمارسها الاحتلال جزء من الإبادة الجماعية تلك.

واستهجن المشاركون مواقف الأنظمة العربية الرسمية من الحرب على غزة، مطالبين تلك الأنظمة باتخاذ ما يلزم من اجراءات لوقف الحرب وكسر الحصار عن قطاع غزة وضمان وصول كافة المساعدات إلى كلّ أنحاء غزة.

كما طالب المشاركون الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني، وإلغاء اتفاقيتي وادي عربة والغاز، ووقف الجسر البري الذي ينقل البضائع من دول خليجية إلى الكيان الصهيوني عبر الأراضي الأردنية، ومنع تصدير الخضار من الأردن للكيان الصهيوني، مشيرين إلى أن هذا الجسر البري وتصدير الخضار إلى الكيان يعتبر خيانة للأهل في غزة.

وأكد المشاركون دعمهم فصائل المقاومة المسلّحة جميعا وعلى رأسها كتائب الشهيد عزّ الدين القسام / الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، باعتبارها السبيل الوحيد للتحرير.

ولفت المشاركون إلى الفعاليات الشعبية التي تعمّ الأردن تستهدف ليس نصرة غزة فقط، بل وحماية الأردن والنظام الأردني من العدوّ الصهيوني الذي يستهدف المملكة كما يستهدف فلسطين.

وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

حط النار قبال النار.. احنا رجالك يا سنوار

حط السيف قبال السيف.. احنا رجال محمد ضيف

قالوا حماس إرهابية.. كلّ الأردن حمساوية

يا أبو خالد بايعناك.. بايعنا سلاحك وجنودك

يا للعار يا للعار.. جسر بري للكفار

يا أبو عبيدة يا مغوار.. سمعنا صوت الانذار

أبو عبيدة قالها.. الأردن واحنا رجالها

يا أبو عبيدة لبّيناك.. شعب الأردن كلّه معاك

من المزار تحية.. لغزتنا الأبية

يا حكام المسلمين.. ضيعتوا فلسطين

تبت يد المطبعين.. في بلاد المسلمين

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news




Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى