سوريا

ارتفاع حصيلة ضحايا حرب إسرائيل على غزة إلى 32.623 قتيلاً


أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 32.623 قتيلاً و75.092 جريحاً، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة، في تقريرها الإحصائي اليومي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 71 قتيلاً و112 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت إلى أن عدد من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويتواصل قصف الاحلال الإسرائيلي، في اليوم 175 للحرب، على مناطق عدة في قطاع غزة، وسط احتدام المعارك في مدينة غزة شمالاً وخانيونس جنوباً.

وأعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، إنها أوقعت عدداً من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح خلال استهدافها منزلاً في محيط مستشفى ناصر الطبي غربي خانيونس كانوا يتحصنون داخله.

في حين، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 4 ضباط وجنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

بذلك، ترتفع حصيلة جرحى الجيش الإسرائيلي إلى 3 آلاف و160 ضابطا وجنديا منذ بدء الحرب، بينهم 1523 أصيبوا خلال الهجوم البري.ومنذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة وشاملة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

66

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى