سوريا

“لواء الجبال”.. الجيش الإسرائيلي ينشئ قوة عسكرية على الحدود السورية اللبنانية


ملخص

  • القوة العسكرية الإسرائيلية تحمل اسم “لواء ههاريم” ومختصة في القتال في التضاريس الجبلية.
  • تأسيس اللواء يأتي كجزء من استجابة الجيش الإسرائيلي العملية على الحدود الشمالية وتقييم الوضع.
  • اللواء الجديد سيكون متخصصاً في القتال في مناطق الجبال مثل جبل الشيخ وجبل الروس.
  • تم تعيين الكولونيل ليرون أبلمان قائداً للواء الجديد وسيبدأ نشاطه في الأسابيع القادمة.
  • الإعلان يأتي بعد أيام من إنشاء روسيا نقاطا عسكرية مشتركة مع النظام السوري في الجولان السوري المحتل.

أعلن الجيش الإسرائيلي عن إنشاء قوة عسكرية جديدة على الحدود السورية اللبنانية، يحمل اسم “لواء ههاريم”، بالعربية “لواء الجبال”، مشيراً إلى أنه متخصص بالقتال “وسط التضاريس المركبة والجبلية”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنه “كجزء من ملاءمة الاستجابة العملياتية على الحدود الشمالية، وبناء على تقييم الوضع، تم تشكيل لواء إقليمي جديد على الحدود السورية اللبنانية”، مضيفاً أنه “سيدافع في منطقة جبل الشيخ وجبل الروس (هار دوف)”.

وذكر أدرعي أن “لواء الجبال سيكون متخصصاً في خوض القتال وسط التضاريس المركبة والقتال في منطقة الجبال، وتحديداً في جبل الشيخ وجبل الروس”.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أنه تم تعيين الكولونيل ليرون أبلمان قائداً للواء الجديد، مؤكداً أنه “سيبدأ نشاطه خلال الأسابيع القليلة المقبلة”.

85732

ويأتي إعلان الجيش الإسرائيلي بعد أيام من إنشاء روسيا نقاطا عسكرية مشتركة مع النظام بالقرب من خط وقف إطلاق النار في الجولان السوري المحتل.

ونشرت حسابات مقربة من القوات الروسية، في 14 آذار الجاري، تسجيلاً مصوراً يظهر إنشاء روسيا نقاطاً عسكرية مشتركة مع قوات النظام السوري بالقرب من خط وقف إطلاق النار في الجولان.

وأفادت الحسابات بأن إنشاء النقاط المشتركة بين روسيا وقوات النظام السوري في الجولان بالقرب من خط وقف إطلاق هو مؤشر على “تحالف استراتيجي يهدف إلى تعزيز الأمن الإقليمي”.

نتنياهو يصل جبل الشيخ في الجولان السوري المحتل على متن مروحية ويتوعد "حزب الله"

التوتر على الحدود مع إسرائيل

وتشهد الحدود السورية قرب الجولان المحتل توترات متصاعدة منذ عدة أشهر، وذلك بعد مقتل قياديين إيرانيين في غارات إسرائيلية في دمشق ومحيطها، وما تبعه من تهديدات إيرانية بالرد على الاستهدافات.

وسجلت هضبة الجولان حوادث أمنية، خلال الشهور الماضية، حيث قصف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية مواقع جنوبي سوريا، رداً على عملية إطلاق قذائف صاروخية باتجاه الجولان المحتل. إضافة إلى اعتراض مسيرات تسللت من الأراضي السورية.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ ضربات في سوريا رداً على هجوم بصاروخين أطلقا من منطقة الجولان باتجاه شمالي الأراضي المحتلة.

شارك هذا المقال





Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى