سوريا

تشييع فلسطيني قتله المستوطنون جنوب نابلس


شيَّع فلسطينيون في بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأربعاء، جثمان فاخر بني جابر (40 عاما)، الذي قتله مستوطن إسرائيلي بالرصاص، في ظل تصاعد عنف المستوطنين بالتزامن مع الحرب على غزة.

وقُتل بني جابر، أمس الثلاثاء، بينما كان يتصدى لاعتداء مستوطنين على أرضه الزراعية في خربة الطويل القريبة من عقربا، بحسب وكالة “الأناضول”.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، أن مستوطنين من رعاة الأبقار اعتدوا على أراضي زراعية قرب نابلس، وذلك بحماية جيش الاحتلال، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات وسط إطلاق للنار.

إلى ذلك، يرتفع عدد القتلى في الضفة الغربية إلى 436 فلسطينيا، بينهم 15 قتلوا برصاص المستوطنين، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

تشهد الأوضاع في الضفة الغربية توترا ملحوظا، جراء تصعيد إسرائيل عمليات الدهم والاعتقال والاقتحامات للبلدات والقرى الفلسطينية وازدياد عنف المستوطنين، إلى جانب قيود الاحتلال على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان الجاري.

يأتي ذلك بينما تشن إسرائيل منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

palestinian  -  israel

شارك هذا المقال





Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى