تونس

قيس سعيد: منتدى دافوس لن يستمر بنفس الفكر

شدد رئيس الجمهورية خلال لقائه برئيس الحكومة اليوم على أن المنتدى الاقتصادي العالمي المعروف بمنتدى دافوس ظهر في بداية السنوات السبعين ولا يمكن أن يستمر بنفس الفكر الذي حفّ بظهوره. فالإنسانية جمعاء تتطلع إلى مستقبل أكثر عدل ولم تعد ترضى بتقسيم عالمي للعمل يقوم على تقسيم العالم بين أثرياء وفقرا

المنتدى الاقتصادي العالمي  هي منظمة دولية غير ربحية  مستقلة منوطة بتطوير العالم عن طريق تشجيع الأعمال والسياسات والنواحى العلمية وكل القادة المجتمعيين من أجل تشكيل الأجندة العالمية والإقليمية والاقتصادية. تأسست على يد أستاذ الأعمال كلاوس شواب عام 1971 في كولوجني التابعة لجينيف  في سويسرا كما افتتحت في عام 2006 مكاتب إقليمية في العاصمة الصينية بيكين ونيويورك في الولايات المتحدة .

المنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة قائمة على العضوية، حيث تضم في عضويتها ألف من كبرى شركات العالم عادة ما تكون دورة رأس المال فيها أكبر من 5 مليار دولار أمريكي هذه الشركات مصنفة ضمن أعلى الشركات في مجال عملها وتلعب دور القيادة في صياغة مستقبل صناعتها والمنطقة التي تعمل بها وتعتبر قلب نشاطات المنتدى ودعمها هو الأساس في إيجاد حلول عالمية مناسبة لتحسين وضعية العالم.

وضم مجموعة الشركاء الاستراتيجيين مكونة من مجموعة مختارة من مائة شركة قيادية في العالم تمثل مناطق ومجالات عمل مختلفة اختيرت حسب توافقها مع التزامات المنتدى في تحسين الحالة العالمية. هؤلاء الشركات يؤمنون بقوة تفاعل أصحاب المصالح المختلفين في قيادة التغيير الإيجابي والعمل عن قرب مع المنتدى للمساعدة في صياغة الأجندات العالمية والإقليمية وأجندات مجالات العمل.

ويضم شركاء الصناعة وهي مجموعة من الشركات الأعضاء في المنتدى والتي تعمل بنشاط في تحقيق أهداف المنتدى على مستوى نطاقات العمل وتمتلك امتياز الوصول إلى شبكة أصحاب المصالح والخبراء في المنتدى، الشراكة تؤمن الرؤية الواضحة لصناعة القرارات الإستراتيجية في القضايا الهامة جداً ضمن الصناعة الواحدة أو القضايا المرتبطة بأكثر من صناعة. حق الوصول والرئية تسمع لشركاء الصناعة بالمساهمة في قيادة التغيرات الإيجابية من خلال هذه القاضايا للساهمة في عمل على دعم الجنسية العالمية للشركات.

المنتدى يضم أيضا رواد التكنولوجيا هم شركات مهتمة بتطوير اختراعات تقنية تغيِّر حياة مستخدميها ولديها تأثير متوقع طويل الأمد على الأعمال والمجتمع. برنامج رواد التكنولوجيا في المنتدى الاقتصادي العالمي يحدد الشركات عادة في مرحلة الإطلاق المهتمة بتصميم وتطوير وتطبيق تقنيات جديدة والتي يمكن أن يكون لها تأثير جوهري على الأعمال والمجتمع. رواد التكنولوجيا يجب أن يبرهنوا على القيادة في الرؤية ويظهروا إشارات نحو تحولهم إلى قادة كبار للسوق. كل سنة يختار المنتدى ى عدد من رواد التكنولوجيا من مئات المتقدمين.





مصدر الخبر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى