الجزائر

حشيشي يكشف:” إيداع 20 براءة اختراع منذ 2019″


الجزائرالآن _ قال اليوم،  الرئيس المدير العام لسوناطراك، رشيد حشيشي، أن المديرية المركزية للبحث و لتطوير للمجمع، أودعت منذ سنة 2019 حوالي عشرين براءة اختراع.

 

وأكد حشيشي الذي أشرف على مراسم افتتاح ورشة عمل المنظمة على مدار  يومين من طرف سوناطراك حول البحث و التطوير، على أهمية تصنيع هذه الحلول ونشرها في الميدان.

 

وأشار نفس المسؤول الى أنه “تم نشر بعض نتائج هذه الأبحاث مما من شأنه أن  يكون له تأثير على الإنتاج”.

 

وتتعلق براءات الاختراع هذه بشكل أساسي بأجهزة و نصف المسيرة التي تستجيب للإشكالات الصناعية في المنبع لسلسلة نقل النفط و معالجة الغاز و المياه و نشر الحلول المتعلقة بحماية البيئة، مثلما أشير إليه في عرض لأنشطة المديرية  المركزية للبحث والتطوير لذات المجمع.

 

ومكنت المشاريع البحثية المقدمة للحصول على براءة اختراع من إنشاء ستة نماذج أولية، حيث دعا المدير العام لسوناطراك إلى “إنتاجها بكميات” لتشجيع البحث و الباحثين بالمؤسسة.

 

وتعد براءات الاختراع نتيجة الأعمال المجسدة داخليا أو بالتعاون مع الجامعات كما جرى توضيحه.

 

وشكلت هذه الورشة فرصة لتكريم موظف بسوناطراك الذي يأتي ضمن مجموعة 2  بالمائة من أفضل المساهمين في البحث و التطوير عبر العالم و هو المهندس، مناد  نايت عمار الحائز على العديد من الجوائز الدولية و المنشورات في المجلات المتخصصة المرموقة.

 

وأبرز  حشيشي أن هذا الباحث الشاب الذي تم تكوينه في الجامعة الجزائرية “مصدر فخر لسوناطراك وللوطن”، معتبرا أن الباحث الجزائري قادر على الابتكار وتقديم قيمة مضافة.

The post حشيشي يكشف:” إيداع 20 براءة اختراع منذ 2019″ appeared first on الجزائر الآن.



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى