سوريا

حرب غزة.. 390 قتيلاً وجريحاً فلسطينياً بـ14 مجزرة خلال 24 ساعة


يدخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ96 على التوالي، في ظل استمرار الاحتلال بارتكاب مزيد من المجازر، التي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة عبر بيان، اليوم الأربعاء، إنّ الاحتلال ارتكب 14 مجزرة في غزة، راح ضحيتها 147 قتيلاً و243 جريحاً، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت “صحة غزة” إلى ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 23 ألفاً و357 قتيلاً، و59 ألفاً و410 مصابين، وذلك منذ السابع من شهر تشرين الأوّل 2023.

وفي وقت سابق اليوم، قتل وجرح أكثر من 40 فلسطينياً بقصفٍ للاحتلال الإسرائيلي استهدف محيط مستشفى “شهداء الأقصى” في دير البلح وسط قطاع غزة.

January 10, 2024

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إلى أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يضلّل الرأي العام، ويقصف منزلاً ملاصقاً للمستشفى في منطقة قال إنها “آمنة”.

وبحسب منظمة الصليب الأحمر، فإنّ الوضع “صعب” في كل مستشفيات قطاع غزة، كما أنّ المستلزمات الطبية لا تكفي لإغاثة الجرحى والمرضى، مشدّدةً على أنّ هذا “غير مقبول وخطير”.

خسائر الاحتلال الإسرائيلي مستمرة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إصابة 17 ضابطاً وجندياً، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بعد مقتل ضابط، ليرتفع عدد قتلاه إلى 192، منذ بدء العملية البرية في غزة.

"القسام" تعلن قتل 22 جنديا إسرائيليا بغزة في أسبوع

أمّا في الضفة الغربية المحتلة، فقد واصلت قوات الاحتلال اقتحاماتها مناطق ومخيمات في مدن نابلس وجنين وطولكرم، بينما ارتفع عدد الضحايا في الضفة إلى 341 قتيلاً، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأوّل.

 

شارك هذا المقال





Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى