سوريا

“القسام” تعلن قتل 22 جنديا إسرائيليا بغزة في أسبوع


أعلنت “كتائب القسام”، الذراع العسكرية لحركة “حماس”، اليوم الثلاثاء، أنها قتلت 22 جنديا إسرائيليا “من المسافة صفر” في معارك قطاع غزة، بجانب تدمير 42 آلية عسكرية كليا أو جزئيا خلال الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم “القسام” أبو عبيدة، إن مقاتلي القسام تمكنوا خلال الأسبوع الماضي من تدمير 42 آلية عسكرية كليا أو جزئيا، والإجهاز على 22 جنديا إسرائيلياً من نقطة الصفر.

وأضاف أنهم “أوقعوا العشرات بين قتيل وجريح في 52 مهمة عسكرية مختلفة تم خلالها استهداف القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة وأسلحة القنص.

فلسطينيون يتفقدون موقع الغارات الإسرائيلية على المنازل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة (رويترز)

وتابع أبو عبيدة قوله، كما تم نسف منزل وتفجير 4 مداخل أنفاق وحقل ألغام في جنود العدو (الإسرائيلي)، وإطلاق صاروخ أرض – جو تجاه مروحية في سماء القطاع” دون أن يذكر مكانا محددا.

وأشار إلى أن مقاتلي “القسام” قاموا بـ”إسقاط طائرة استطلاع من طراز هيرمز 900 واستولوا على طائرة Skylark وطائرتي درون، ودكوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال، ووجهوا رشقة صاروخية مكثفة نحو تل أبيب ومحيطها.

في المقابل، اعترف الجيش الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، بمقتل 9 من عناصره، بينهم 5 ضباط، في معارك بغزة، دون أن يذكر مكان المعارك ولا موعدها.

إلى ذلك، يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب، في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 519، بينهم 185 قتلوا بالمعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر ذاته.

ومنذ 95 يوماً يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الثلاثاء 23.210 قتلى، و59.167 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

دخان يتصاعد عقب انفجار وسط غزة ـ رويترز

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى