تونس

السفارات الأمريكية عبر العالم تتزود بأحدث طائرات الإجلاء ونقل الدبلوماسيين


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، نهاية الأسبوع الماضي فوز شركة “VERTEX AEROSPACE” ، المختصة في الهندسة الفضائية والعسكرية، بصفقة “خدمات الدعم اللوجيستي”، بقيمة تقارب 300 مليون دولار تهم طائرات “Beechcraft C-12 Huron” التي ستتوفر لمختلف سفاراتها بالعالم؛ .

وجاء في إعلان الدفاع الأمريكية أن “هاته الصفقة تشمل العديد من قواعد واشنطن العسكرية وسفاراتها المختلفة عبر العالم؛

وفق المصدر ذاته، فإن “صفقة التسليم من المتوقع أن تكتمل بشكل رسمي في 31 ديسمبر من عام 2024، حيث ستتجهز سفارتها في الرباط بهاته الطائرة وهو الحال لدى سفاراتها في السعودية ومصر وبودابست بهنغاريا ونيروبي بكينيا ومانيلا والفلبين، ثم بانكوك بالتايلاند، وأنقرة بتركيا، وأوسلو بالنرويج”.

تعد طائرات ” Beechcraft C-12 Huron” من نوع توربيني تستخدم من قبل القوات الجوية والبحرية الأمريكية، في مهام متعددة لعل أهمها “دعم عمليات الإجلاء والدعم لسفارات واشنطن عبر العالم، ونقل الموظفين الدبلوماسيين وبضائعهم”.

وفي السنوات الأخيرة، تم تجهيز هاته الطائرات بالعديد من الأنظمة الذكية؛ لعل أهمها ” Beechcraft RC-12 Guardrail”، و ” Cefly Lancer”، ثم ” Project Liberty”. وتعمل هاته الأنظمة على جمع ذكاء الإشارات المحمولة جويا وتوفير أجهزة عالية الاستشعار والمعالجة.

وقد أعلن، في وقت سابق من سنة 2018، عن صفقة بقيمة 35 مليون دولار للشركة الأمريكية ذاتها لتعزيز الدعم اللوجيستي لطائرات C-12 في العديد من الدول؛. ويتأكد، اليوم، وصول المشروع إلى خطوطه النهائية مع بداية التسليم الخاص بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط في أواخر العام المقبل.

جدير بالذكر أن شركة “VERTEX AEROSPACE” متخصصة في تصميم وتحليل أنظمة التحكم الحراري (TCS)، إذ “ترتبط بعقود مع وكالة الـ”ناسا” ووزارة الدفاع والصناعة الأمريكية. كما تشتغل على بناء نماذج الرياضيات الهندسية (GMM) ونماذج الرياضيات الحرارية التحليلية (TMM)”، حسب الموقع الرسمي للشركة ذاتها.

وأشار بلاغ وزارة الدفاع الأمريكية ذاته إلى أن عرض “VERTEX AEROSPACE” كان تنافسيا مع 3 عروض أخرى تهم، بالأساس، أموال التشغيل والصيانة لهاته الطائرات.





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى