سوريا

كيف علّقت السورية آمنة البش على اختيارها ضمن قائمة BBC لأكثر 100 امرأة مؤثرة؟


ملخص:

  • آمنة البش، متطوعة في الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، أعربت عن سعادتها لاختيارها ضمن قائمة الـ100 امرأة المؤثرات لعام 2023 من قبل “BBC”.
  • أشادت البش بتكريمها كتكريم لجميع زميلاتها المتطوعات في الدفاع المدني السوري، الخوذ البيضاء، ورأت في ذلك وسيلة لنقل صوت النساء السوريات ومعاناتهن إلى العالم.

علّقت المتطوعة في منظمة الدفاع المدني السوري آمنة البش، على اختيارها ضمن قائمة العام 2023 لأكثر 100 امرأة “ملهمة ومؤثرة” من جميع أرجاء العالم.

وعبرت البيش عن سعادتها لاختيارها في قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة ، مشيرة إلى أن ما حصلت عليه هو تكريم لجميع زميلاتها المتطوعات في الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” لما يقدمونه من مجهودات لخدمة الأهالي في سوريا.

وأفادت أنها استطاعت من خلال هذه التكريم أن توصل صوت النساء السوريات ومعاناتهم إلى العالم، مضيفة أن هذا هو النجاح الأكبر بالنسبة لها.

ووجهت آمنة البش رسالة إلى المتطوعات في الدفاع المدني وكل النساء العاملات في سوريا المكافحات لصناعة واقع أفضل للنساء السوريات، معبرة عن فخرها بالتطوع مع فريق الدفاع المدني السوري.

ءؤر

قائمة العام 2023 في “BBC”

أدرجت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” المتطوعة في الدفاع المدني السوري، آمنة البش، ضمن قائمة العام 2023 لأكثر 100 امرأة “ملهمة ومؤثرة” من جميع أرجاء العالم.

وآمنة البش من أوائل المتطوعات في منظمة “الخوذ البيضاء” منذ العام 2017، وتطوعت لاحقاً لإنقاذ ضحايا الزلزال الذي ضرب شمالي سوريا وجنوبي تركيا في شباط الماضي، وتعمل على تحسين حياة النساء الأخريات في مجتمعها في شمالي سوريا، وتسعى للحصول على شهادة في إدارة الأعمال، وفق “BBC”.

وتنحدر آمنة البش من جنوبي إدلب، وهي أم لخمسة أطفال، نزحت مع عائلتها إلى مدينة سلقين شمالي إدلب، بعد أن تعرض منزلها للقصف من قبل النظام السوري وروسيا.

قبل انضمامها إلى الدفاع المدني السوري، تدربت آمنة على الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ، وعلى عملها كممرضة، وتشارك خلال عملها في المنظمة السورية في إنقاذ الأرواح وتقديم الإسعافات الأولية للمدنيين المصابين.

أمينة البيش

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى